لكي تصبح المشغل الرائد..

"ضامن" تطلق محفظتها الإلكترونية بالشراكة مع BKN301 و شركة Cashflo

مراجعة : أحمد الشيخ

الجمعة، 08 يوليو 2022 03:33 ص

توقيع ثلاثي مشترك

توقيع ثلاثي مشترك

قامت شركة “ضامن” للمدفوعات الالكترونية بالاتفاق مع شركة BKN301، وهى شركة تكنولوجيا مالية تعمل على تطوير خدمات الدفع ووظائف الخدمات المصرفية ويتفق معهما أيضاَ شركة Cashflo، لرقمنة البنية التحتية لخدماتها بالكامل والتوسع لتقديم خدمات مبتكرة وتحسين تجربة المستخدم من خلال منصتها التكنولوجية لتشغيل المحافظ الإلكترونية.

 

وتعد الاتفاقية جزءًا من استراتيجية النمو الدولية لـBKN301، والتى تهدف إلى أن تصبح المشغل الرائد فى قطاع الخدمات المصرفية المفتوحة والمدفوعات الرقمية، حيث تقدم حلولها إلى الأسواق الدولية مع التركيز القوى على الأسواق سريعة النمو “إفريقيا، الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية” حيث يوجد طلب مرتفع جدا على الخدمات ويتميز سكان هذه المناطق بكثرة أعداد متوسطى العمر والنمو الديموغرافى السريع وتغلغل كبير للهاتف المحمول وتنمية بشكل كبير فى التقنيات المتعلقة بالدفع.

 

 

وتمثل مصر ، التى يبلغ عدد سكانها أكثر من 100 مليون نسمة، واحدة من الأسواق الناشئة التى تتمتع بأعلى إمكانات، وأن 23% فقط من الأشخاص يرسلون ويستقبلون المدفوعات الرقمية، وذلك بسبب نقص نقاط البيع مع التجار وقلة الإقبال على بطاقات الدفع.

 

ومنصة BaaS، الخدمات البنكية بالوكالة، التى طورتها BKN301، من خلال محفظتها و301XB، هى منتج يتيح المعاملات عبر الحدود والتى ستسمح لشركة “ضامن” بتقديم ميزات جديدة وحلول لعملائها لتسهيل المعاملات مع المصرين المقيمين فى دول الخليج العربى.

 

وبمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظمية، يمكن لعملاء “ضامن” الآن استقبال الأموال دوليًا من أكثر من 100 دولة، بما فى ذلك الأسواق التى يصعب الوصول إليها بسبب عدم وجود أنظمة مشتركة مع وجود رؤية واضحة فيما يتعلق بالرسوم والوقت ومراقبة المعاملات.

 

وبالشراكة مع شركة CashFlo وهى شركة تكنولوجيا المدفوعات ومقرها القاهرة وشركة Switchover وهى شركة سويسرية رائدة فى أعمال التكنولوجيا المالية BKN301 تهدف إلى نشر حلول مصرفية رقمية فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأعرب الدكتور تامر الحسينى الرئيس التنفيذى لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية عن امتنانة بهذه الشراكة للتوسع بخدمات ضامن المصرفية المبتكرة لتمكين العملاء من إجراء المعاملات المختلفة.

 

وأكد ستيفن موشيولى، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة BKN301، أن هذه الاتفاقية الجديدة مصممة خصيصًا لاحتياجات الأسواق، مثل السوق المصرى، حيث يوفر الانتشار المنخفض لطرق الدفع الرقمية فرص تطور عالى فى المستقبل القريب، ويسعدنا أن شركة مثل ضامن رأت فينا وفى منصتنا فرصة عظيمة للنمو، ليس فقط للشركة، ولكن للبلد بأكملها، لسرعة رقمنة سوق المدفوعات فى مصر، والذى لا يزال مرتبطًا إلى حد كبير باستخدام النقد بالاخص المناطق التى يتم التحكم فيها عن بعد.

 

وقال الدكتور سامى شاوش نائب رئيس مجلس إدارة شركة cashflo: نحن متحمسون للغاية بالانضمام للشركات ذات المواهب المتميزة والامتداد العالمى لتقديم حلولا مبتكرة قوية وعالمية ومتخصصة، تم تطوريها من قبل فريق متعدد الثفاقات ومن خلال دمج الأنظمة المعقدة بأكثر الطرق كفاءه لتوفير أفضل تجربة للعملاء.

 

وتأسست ضامن فى عام 2018 بهدف تقديم حلول الدفع الإلكترونى على مستوى التعاملات المالية التى تخص الأفراد والمؤسسات، وتقديم الخدمات للمؤسسات المالية فى إطار مبادرة الحكومة المصرية الخاصة ببرامج الشمول المالى.

 

وتستمد ضامن الخبرة والدعم فى هذا المجال من خلال مؤسسها وهى شركة تطبيقات الكروت الذكية «سمارت» التى تدير حاليا 20 مليون بطاقة وتخدم 72 مليون مصرى لتقديم حلول تكنولوجيا متكاملة فى مجال بناء النظم وتشغيلها والتى نفذت مشروع إدارة صرف المقررات التموينية وصرف الخبز لحوالى 20 مليون مواطن يوميا باستخدام البطاقات الذكية.

 

وتمتلك «ضامن» أكثر من 26 فرعا على مستوى محافظات مصر، وتقدم ما يزيد على 500 خدمة دفع وتحصيل إلكترونى عبر منصة ضامن للمدفوعات، مثل التبرعات للمؤسسات والجمعيات الخيرية وشحن كروت الكهرباء وفواتير الغاز ودفع فواتير الهاتف المحمول والخط الأرضى وتقدم خدمتها من خلال شبكة تزيد عن 100 ألف تاجر فى جميع محافظات مصر.
 

Back Top