تحذير لمستخدمي آيفون من رسالة خبيثة.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 13 يوليو 2022 04:26 م

هواتف آيفون

هواتف آيفون

في الفترة الأخيرة، تزايدت الهجمات الإلكترونية والثغرات الأمنية الضارة التي تخترق الهواتف والأجهزة، لذلك بدأت الشركات التكنولوجية الكبري تحذر مستخدميها من هذه الهجمات وإصدار التحديثات لمواجهة هذه الثغرات الضارة، كما تواجه هواتف آيفون مؤخرا مشكلة كبيرة بسبب رسالة خبيثة تستهدف اختراق المستخدمين، لذلك يجب على مستخدمي هواتف آيفون عدم الضغط على  “OK”  أو “موافق”  عند ظهور إشعار  معين على هواتفهم.

 

 

 

 

أحذر الضغط على هذا الزر

 

كما أنه لا يجب الضغط على “OK” أو  “موافق”  أبدًا  عند ظهور رسالة أو إشعار يقول “ احذر هذه الفيروسات”ـ لأنه عند الضغط على هذه الرسالة سيؤدى إلى اختراق الهواتف، وبالتالي يجب  الخروج فورا وتجاهل الرسالة. 

وهذه الرسالة  عبارة عن نافذة منبثقة تظهر فجأة على شكل إعلان يقول “ احذر هذه الفيروسات” كما أنها من الممكن أن تظهر عند الدخول على بعض الروابط الغير موثوقة. 

 

 

 

أقرأ أيضاً.. أعرف الهواتف الذكية التي تدعم تحديث Android 13 الجديد من جوجل

 

ويجب أن يقوم  جميع مستخدمي آيفون بتخصيص عملية قفل لبعض التطبيقات مثل التطبيقات البنكية وتطبيقات الصور وغيرها، وكذلك إخفاء معاينات الإشعارات عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم الإخطارات أو الإشعارات ، ثم اضغط على إظهار المعاينات واختر عند إلغاء القفل، فضلا عن عدم فتح أي روابط أو لينكات تصل من الأصدقاء أو أي شخص آخر، وذلك لمواجهة الهجمات والعمليات الاحتيالية التي يقوم بها قراصنة الإنترنت.

 

 

 

ومن وقت قريب، تم تحذير كل مستخدمين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android إلى تحديث متصفح جوجل كروم Chrome إلى أحدث إصدار متوفر في متجر Google Play.

 

 

 

ثغرة أمنية عالية الخطورة

 

ويأتي هذا الإجراء بسبب وجود ثغرة أمنية ذات تصنيف "عالي الخطورة" تتيح للتطبيقات الضارة بالاستيلاء على الهاتف، حيث يمكن إصلاح الثغرة الأمنية عن طريق تحديث جوجل كروم على هواتف أندرويد إلى الإصداررقم 103.0.5060.71.

ولمعرفة إصدار جوجل كروم يجب الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> انظر جميع التطبيقات ثم اختر كروم، وللتأكد من إصداركروم على هاتفك، يجب فقط التمرير إلى الأسفل لرؤيته.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top