توجيه لجميع مستخدمي ويندوز بضروة تثبيت تحديثات الأمان.. اعرف السبب

السبت، 16 يوليو 2022 04:56 م

ويندوز 11

ويندوز 11

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الهجمات الإلكترونية الخطيرة والثغرات الأمنية الخبيثة التي تستهدف الشركات والتطبيقات والهواتف وأنظمة التشغيل المختلفة، الأمر الذي يشكل تهديد على بيانات وأجهزة المستخدمين، ومؤخرا، يواجه جميع مستخدمي نظام ويندوز لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب عدد من الثغرات الأمنية الخطيرة التي تؤثر على جميع المستخدمين.

وفي هذا الصدد، تم اكتشاف أكثر من ٨٤ ثغرة أمنية في نظام ويندوز منها ٤ ثغرات تم تصنيفها على أنها شديدة الخطورة، حيث تقوم هذه الثغرات باختراق المستخدمين وتدمير أجهزتهم.

 

 

هاكرز

وتؤثر هذه الثغرات على جميع مستخدمي نظام ويندوز ٨.١ و ١٠ و ١١ لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وفي الوقت نفسه أكدت مايكروسوفت على  مستخدمي نظام Apple macOS بضرورة تثبيت تحديثات الامان في أسرع وقت.

وتم استغلال هذه الثغرات من قبل هجمة  Day 0 والمعروفة ب "يوم الصفر" ، والتي تقوم بتدمير عدد كبير من الأجهزة وجعلها غير صالحة للاستخدام.

 

 

ويندوز 11

 

وبناءا على ذلك، طالبت شركة مايكروسوفت جميع المستخدمين بضرورة تثبيت تحديثات الأمان التي تقوم بإطلاقها، خاصة أن عدم تثبيتها يجعل المستخدمين في تهديد مستمر وأن يكونوا عرضة للاختراق في أى وقت. 

 

 

مايكروسوف

ومن وقت قريب، تم تحذير كل مستخدمين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android إلى تحديث متصفح جوجل كروم Chrome إلى أحدث إصدار متوفر في متجر Google Play.

ويأتي هذا الإجراء بسبب وجود ثغرة أمنية ذات تصنيف "عالي الخطورة" تتيح للتطبيقات الضارة بالاستيلاء على الهاتف، حيث يمكن إصلاح الثغرة الأمنية عن طريق تحديث جوجل كروم على هواتف أندرويد إلى الإصداررقم 103.0.5060.71.

 

Download

سعر ومواصفات هاتف Vivo X90 Pro

الخميس، 27 يوليو 2023 06:51 م

افخم هاتف لعام 2023 Samsung galaxy Z Fold4

الخميس، 27 يوليو 2023 09:15 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top