"آبل" تدفع 50 مليون دولار لتسوية دعوي قضائية بشأن لوحة مفاتيح معيبة

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 09:23 م

لوحة مفاتيح آبل

لوحة مفاتيح آبل

وافقت شركة آبل على دفع 50 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية قالت إن الشركة على علم بوجود عيوب في لوحة مفاتيح الفراشة المدمجة في العديد من طرز MacBook (عبر رويترز).

 

لوحة مفاتيح آبل

كانت لوحات المفاتيح ، التي تم تقديمها مع MacBook 2015 ، غير موثوقة بشكل ملحوظ ؛ في الأساس ، يمكن لأي نوع من الأوساخ أو الفتات أو الغبار أن يجعله يتوقف عن الاستجابة تمامًا أو يتعطل ، مما يؤدي إلى أخطاء مطبعية محرجة. 

 

جربت Apple عدة إصلاحات للوحات المفاتيح ، لكن كل جيل جديد فشل في حل المشكلة الأساسية ، حيث تأثرت أجهزة الكمبيوتر مؤخرًا مثل MacBook Pros و Air 2019. (يتم تضمين قائمة كاملة بأجهزة الكمبيوتر المتأثرة في الصفحة الأولى من التسوية ، ولكنها في الأساس جميع أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة من 2015 إلى 2019.) 

 

 

لا يزال يتعين على القاضي الموافقة على اتفاقية التسوية المقترحة ، لكن النهاية قد تلوح في الأفق أخيرًا لبعض أولئك الذين أحرقوا بسبب تصميم لوحة مفاتيح Apple غير الموثوق به ، والذي تخلصت منه الشركة في عام 2020.

 

بموجب الاتفاقية ، يجب أن يكون الأشخاص الذين اضطروا لإصلاح لوحة مفاتيح الفراشة مؤهلين للحصول على نوع من المدفوعات إذا تمت الموافقة على التسوية - طالما أنهم يعيشون في كاليفورنيا أو نيويورك أو فلوريدا أو إلينوي أو نيو جيرسي أو واشنطن أو ميشيغان. لا يتم تضمين الأشخاص في الولايات الأخرى في فئة هذه التسوية.

 

تقسم التسوية المدفوعات إلى ثلاثة مستويات: سيحصل الأشخاص الذين حصلوا على بدليَين على الأقل على حالة كبيرة (إصلاح المشكلات في لوحة المفاتيح بشكل أساسي على فصل الكمبيوتر المحمول بالكامل) على أكبر قدر من المال ، وسيحصل الأشخاص الذين حصلوا على واحد أو أكثر من بدائل keycap على الأقل. إذا حصلت على استبدال واحد للحالة العلوية ، فستكون في مكان ما في المنتصف.

 

غرامة آبل بشأن الدعوي القضائية

تتراوح المدفوعات المقدرة من "ما يصل إلى 50 دولارًا" إلى 395 دولارًا ، على الرغم من أن المبالغ الفعلية ستعتمد على عدد الأشخاص الذين اشتركوا ليكونوا جزءًا من التسوية. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن ما يصل إلى 30 في المائة من مبلغ الـ 50 مليون دولار أمريكي سيخصص لأتعاب المحاماة ، وسيُخصص المزيد لتغطية التكاليف والنفقات الأخرى.

 

لن تكون هذه المبالغ كافية لشراء جهاز كمبيوتر جديد لنفسك إذا كان جهازك لا يزال يحتوي على لوحة مفاتيح الفراشة ، ولكن اعتمادًا على عدد الإصلاحات التي أجريتها ، فقد يؤدي ذلك إلى قطع جزء كبير نسبيًا. تضمن التسوية أيضًا أن برنامج الخدمة الممتدة من Apple ، والذي يغطي لوحة المفاتيح لمدة أربع سنوات بعد شرائك الكمبيوتر المحمول ، سيظل ساريًا ، لذلك إذا كان لديك جهاز كمبيوتر به بعض المفاتيح المعطلة ، فقد يكون من المفيد النظر في ذلك.
 

Download

ننشر أبرز مواصفات هاتف أبل iPhone SE 2022

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:43 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top