تقييم IDC لسوق الهواتف عالميا للعام الماضي

أرقام IDC تؤكد نمو سوق الهواتف الذكية العالمي في عام 2021

مراجعة : محمد يونس

الإثنين، 31 يناير 2022 08:29 م

هواتف

هواتف

نشرت IDC تقريرها للربع الرابع في سوق الهواتف الذكية ، ومع نهاية عام 2021 ، لخصت أيضًا أدائها للعام بأكمله، شهد سوق الهواتف الذكية بشكل عام زيادة بنسبة 5.7٪ في الشحنات على الرغم من تباطؤ الربع الأخير من العام الذي شهد انخفاضًا بنسبة 3.2٪ جاء ذلك وفقا للبيانات.

بقيت الشركات الخمس الأولى مثل Samsung و Apple و Xiaomi و Oppo و vivo بهذا الترتيب بالضبط ، بينما شهد القسم الآخر انخفاضًا بنسبة 12.5٪ بشكل عام.

 

 

كشف رايان ريث ، نائب رئيس المجموعة في IDC ، أن النصف الثاني من عام 2021 فشل في تلبية التوقعات. كانت المشكلة الأكبر أمام الشركات هي نقص المكونات ، وستستمر خلال النصف الأول من عام 2022 أيضًا.

تشير التوقعات إلى عودة النمو في الربع الثاني من هذا العام ، ولا يزال الطلب قويًا في العديد من الأسواق ، حيث يهتم المستهلكون بمنتجات 5G والأجهزة القابلة للطي.

 

 

بالحديث عن Q4 على وجه الخصوص ، تمكنت Apple من بيع هواتف أكثر من أي شركة أخرى ، وذلك بفضل سلسلة iPhone 13 ، التي كانت جزءًا كبيرًا من مبيعات Apple البالغة 85 مليونًا.

 تابعت كل من Samsung و Xiaomi ، وكانت الشركتان الوحيدتان ، من بين أفضل 5 شركات ، تسجلان تغييرًا إيجابيًا على أساس سنوي.

كشفت نبيلة بوبال ، مديرة الأبحاث في IDC ، أنه على الرغم من المشكلات في الصناعة ، فإن النمو بنسبة 5.7٪ يعد أمرًا إيجابيًا لأنه سيكون أكبر. ويقدر أن هناك "طلبًا مكبوتًا كبيرًا في جميع المناطق تقريبًا" ، وسيساعد السوق بمجرد تخفيف قيود العرض بحلول منتصف العام.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top