إعلانات تتراجع وخسائر في الإيرادات وتويتر يضعها في رقبة ماسك

السبت، 23 يوليو 2022 10:51 م

تويتر ـ ماسك

تويتر ـ ماسك

أرجعت شركة "تويتر" الجمعة أمس، السبب في انخفاض إيراداتها، ووصولها إلي خسائر بشكل حصري ومفاجئ، إلي تردد عملية استحواذ "ماسك" عليها بقيمة 44 مليار دولار، وإنخفاض وتراجع سوق الإعلانات.

 

 

ووفقاً لإحصائيات "ريفينيتف آي.بي.إي.إس"، ارتفعت عائدات الإعلانات بنسبة 2% فقط إلى 1.08 مليار دولار بما يقل عن توقعات وول ستريت البالغة 1.22 مليار دولار.

 

تويتر

موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

 

فيما بلغ إجمالي إيرادات الربع الثاني من العام، التي تشمل أيضاً الإيرادات من الاشتراكات، 1.18 مليار دولار، مقارنة مع 1.19 مليار دولار في العام السابق. وكان المحللون يتوقعون إيرادات بقيمة 1.32 مليار دولار، بحسب رويترز.

 

270 مليون دولار صافي خسارة تويتر مقارنة بالعام الماضي

واستقر سهم تويتر عند 38.90 دولار في بداية التعاملات الجمعة، كما أوضحت الشركة أن صافي خسارتها بلغ 270 مليون دولار أو 35 سنتاً للسهم، مقابل أرباح بقيمة 65.6 مليون دولار أو 8 سنتات للسهم قبل عام.

 

 

تويتر يرفع دعوى قضائية ضد ماسك

جاءت النتائج في الوقت الذي قامت فيه تويتر برفع دعوي قضائية ضد إيلون ماسك لتردده وتراجعه عن شراء الشركة، وتجهز نفسها لمواجهة محاكمة قانونية في أكتوبر.

 

 

حيث أثارت الشكوك بشأن الصفقة قلق المعلنين على "تويتر"، وتسببت في حدوث فوضى داخل الشركة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top