"سامسونج" في المقدمة..

إنحدار شحنات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني من عام 2022

الجمعة، 29 يوليو 2022 08:14 م

انحدار شحنات الهواتف المحمولة

انحدار شحنات الهواتف المحمولة

شهد سوق الهواتف الذكية العالمي انخفاضًا حادًا بنسبة 9٪ في الشحنات في الربع الثاني من عام 2022 ، وفقًا لتقرير صادر عن Canalys.

 

 

انخفضت الشحنات إلى 287 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2022 وهو أقل رقم ربع سنوي منذ الربع الثاني من عام 2020. واحتلت سامسونج الصدارة في السوق بـ 61.8 مليون شحنة وحصة سوقية تبلغ 21٪. حصلت شركة Apple على المركز الثاني في الشحن الفوري 49.5 مليون هاتف وحصلت على 17٪ من حصة السوق. حصلت Xiaomi على المركز الثالث بـ 39.6 مليون وحدة ، بينما احتلت OPPO و Vivo المركزين الرابع والخامس على التوالي.

 

 

 

أفاد تقرير صادر عن Canalys أن شحنات الهواتف الذكية العالمية وصلت إلى 287 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2022 ، مسجلاً انخفاضًا بنسبة 9٪ على أساس سنوي.

 

 

احتلت Samsung المرتبة الأولى بنسبة 21 ٪ من حصة السوق. ومع ذلك ، انخفضت شحناته بنسبة 16٪ عن الربع السابق على الرغم من زيادة سنوية بنسبة 6٪ حيث كافح البائع مستويات المخزون غير الصحية ، لا سيما في النطاق المتوسط. تروج Samsung لمنتجاتها من السلسلة A منخفضة الجودة بقوة وبصورة مكثفة ، مستفيدة من إنتاج ODM منخفض التكلفة في السوق الشامل لتعزيز طلب المستهلكين.

 

بقيت Apple في المركز الثاني بفضل الطلب القوي على سلسلة iPhone 13 في أمريكا الشمالية والصين وأوروبا.

استمرت شركات تصنيع المعدات الأصلية الصينية في النزيف بسبب عدد من عمليات الإغلاق خلال الربع. وأشار التقرير إلى أن الحصة السوقية لشركة Oppo انخفضت من 11٪ إلى 10٪ ، في حين انخفضت Vivo من 10٪ إلى 9٪ ، كما عانت Xiaomi أيضًا مع انخفاض حصتها في السوق من 17٪ إلى 14٪.

 

 

قال توبي تشو ، محلل Canalys: "ستكون هناك توترات متزايدة في جميع أنحاء سلسلة توريد الهواتف الذكية بأكملها حيث من المرجح أن يستمر ضعف الطلب لفترة طويلة". “يشهد السوق ظروف عمل صعبة بشكل استثنائي. يجب على البائعين تحسين الشفافية عند العمل مع موردي المكونات وشركاء القنوات في الأرباع التالية. ستستمر القضايا الجيوسياسية ، والانخفاض في ثقة المستهلك ، والتضخم المرتفع في الإضرار بأداء السوق في المستقبل ، على الرغم من عمليات الإطلاق الجديدة القادمة ومبيعات المهرجانات في النصف الثاني من عام 2022 ".
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top