تقرير..

أبل تقود سوق شحنات الأجهزة اللوحية في العالم خلال الربع الثاني من 2022

الإثنين، 01 أغسطس 2022 07:43 م

أبل

أبل

شهدت شحنات الأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم زيادة بنسبة 0.15 في المائة على أساس سنوي ، بينما استمرت شحنات أجهزة Chromebook في الانخفاض بنسبة هائلة بلغت 51.4 في المائة على أساس سنوي وفقًا لمؤسسة البيانات الداخلية (IDC). 

 

 

قامت العديد من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية بشحن 40.5 مليون وحدة مقارنة بـ 40.4 مليون في الربع الثاني من هذا العام ، أي من أبريل إلى يونيو. من ناحية أخرى ، خلال نفس الفترة ، انخفضت شحنات Chromebook من 12.3 مليون إلى 6 ملايين وحدة.

 

في فئة الأجهزة اللوحية ، واصلت شركة Apple ريادتها لهذه الصناعة بحصة سوقية تبلغ 31 بالمائة على الرغم من انخفاض الشحنات بنسبة 2.89 بالمائة لتصل إلى 12.6 مليون وحدة على أساس سنوي. وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 18.1 في المائة بشحن 7.3 مليون وحدة. 

 

 

احتلت شركة كيندل من أمازون المرتبة الثالثة حيث سجلت 5.5 مليون شحنة ونمو بنسبة 26.92 في المائة على أساس سنوي، تراجعت لينوفو إلى المركز الرابع مع انخفاض بنسبة 25.67 في المائة على أساس سنوي في الشحنات إلى 3.5 مليون وحدة. أكملت Huawei قائمة الخمسة الأوائل بـ 2.1 مليون وحدة.

 

ذكرت IDC أن الوافدين الجدد في قطاع الأجهزة اللوحية مثل Xiaomi و Realme و OPPO و Vivo يبدو أنهم تجاوزوا التوقعات التي ساهمت في النمو في سوق أجهزة Android اللوحية في الربع الثالث. يُقال إن الزيادة في سوق الأجهزة اللوحية الإجمالية تُعزى إلى نشر الأجهزة اللوحية في المشاريع التعليمية بالإضافة إلى المبيعات الخاصة مثل 618 في الصين و Prime Day في الولايات المتحدة.

 

 

أما بالنسبة لأجهزة Chromebook ، فقد نشروا نتائج شحن فصلية مخيبة للآمال. سجلت جميع الشركات المصنعة نموًا سلبيًا على أساس سنوي. ومع ذلك ، لا تزال Dell تتصدر السوق مع 1.5 مليون شحنة بينما جاءت Acer في المرتبة الثانية بـ 1.3 مليون شحنة. واحتلت لينوفو المرتبة الرابعة بحصة 1.2 مليون شحنة وحصة سوقية بلغت 19.4 في المائة. حصلت HP و Samsung على المركزين الرابع والخامس ببيع 0.9 و 0.4 مليون وحدة على التوالي.


 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top