"ميتا" تواجه دعاوى قضائية لانتهاك خصوصية المرضي بأداة تتبع البيانات

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 10:04 م

ميتا المالكة لفيسبوك

ميتا المالكة لفيسبوك

انتهكت شركة "ميتا" Meta التابعة لشركة فيس بوك Facebook والمستشفيات الأمريكية الكبرى قوانين الخصوصية الطبية باستخدام أداة تتبع ترسل معلومات صحية إلى Facebook ، حسبما زعمت قضيتان قضائيتان مقترحتان.

 

ميتا ترفع دعوي قضائية للحفاظ على حقوق المرضي

تركز الدعاوى القضائية ، المرفوعة في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا في يونيو ويوليو ، على أداة تتبع Meta Pixel، يمكن تثبيت الأداة على مواقع الويب لتوفير تحليلات لإعلانات Facebook و Instagram، كما أنه يجمع معلومات حول كيفية قيام الأشخاص بالنقر وإدخال المعلومات في تلك المواقع.

 

 

وجد تحقيق أجرته The Markup في أوائل يونيو أن 33 من أفضل 100 مستشفى في الولايات المتحدة تستخدم Meta Pixel على مواقعها على الويب. في سبع مستشفيات ، تم تثبيته على بوابات المرضى المحمية بكلمة مرور. وجد التحقيق أن الأداة كانت ترسل معلومات حول الحالات الصحية للمرضى ، ومواعيد الطبيب ، والحساسية للأدوية إلى Facebook.

 

في إحدى الدعاوى القضائية ، قالت مريضة إن معلوماتها الطبية تم إرسالها إلى Facebook بواسطة أداة Meta Pixel في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو وبوابات المرضى في Dignity Health (هذه المستشفيات هي أيضًا مدعى عليهم في الدعوى). وتقول الدعوى إن المريضة تلقت بعد ذلك إعلانات تستهدف حالات قلبها وركبتها.

 

 

تزعم الدعوى الأخرى ، من مريض في MedStar Health System في بالتيمور بولاية ماريلاند ، أن ما لا يقل عن 664 من مقدمي الرعاية الصحية قد أرسلوا بيانات طبية إلى Facebook عبر Meta Pixel.

 

بموجب قانون الخصوصية الطبية HIPAA ، تحتاج مؤسسات الرعاية الصحية إلى موافقة المريض لمشاركة المعلومات الصحية الشخصية مع مجموعات خارجية. تقول Meta إنها تتطلب من المجموعات التي تستخدم Meta Pixel أن يكون لها الحق في مشاركة البيانات قبل إرسال تلك البيانات إلى Facebook وأنه يقوم بتصفية البيانات الصحية الحساسة. تزعم الدعاوى القضائية أن Meta لا تطبق هذه السياسات عن قصد وأنها تضع Pixel على مواقع مؤسسات الرعاية الصحية على الرغم من معرفتها بأنها ستجمع معلومات صحية شخصية.

 

 

يجب أن يتم التصديق على الدعاوى القضائية كإجراءات جماعية من قبل القاضي قبل أن تتمكن من المضي قدمًا. إذا نجح أي منهما ، فيمكنهما إحداث أضرار نيابة عن جميع مستخدمي Facebook الذين استخدم مزودو الخدمات الطبية Meta Pixel.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top