تطورات جديدة في قضية إيلون ماسك التي تزعم أن تويتر ارتكب عملية احتيال

الجمعة، 05 أغسطس 2022 09:58 م

ماسك

ماسك

يمكنك قراءة الحجة الكاملة التي يقدمها محامو إيلون ماسك، بأن تغييره الأخير في رأيه هو في الواقع كل خطأ تويتر، والموضح في هذه الوثيقة المكونة من 165 صفحة والتي تم نشرها للتو من قبل محكمة ديلاوير Chancery.

 

أساسيات القصة من البداية

اشترى ماسك مجموعة من مشاركات تويتر، وافق ماسك على شغل مقعد في مجلس إدارة الشركة ووعد بعدم محاولة شراء تويتر، بعد ذلك، غير رأيه، وحصل على التمويل اللازم باستخدام بعض أسهمه في تسلا، وفي النهاية وافق على صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر، ثم غير رأيه مرة أخرى وحاول الخروج من الصفقة، مما أدى إلى قيام تويتر بمقاضاة أغنى رجل في العالم لإجباره على شراء الشركة كما قال.

 

 

يبحث محامو تويتر بالفعل عن تعاملات ماسك التجارية، في محاولة للعثور على دليل على أن التبديل يتعلق بشيء آخر ، بينما الآن يمكننا أن نرى جانب المسك يجادل ، في الواقع ، أنهم أوقفوا جهوده بشكل استراتيجي ، وأساءوا تمثيلهم ، وخدعوا جهوده لمعرفة كيف كثير من الناس يغردون في الواقع.

في النصف الأخير ، يتضمن أيضًا إجابات فريق ماسك على دعوى تويتر القضائية، إذا كنت تريد قراءة حجة باهظة الثمن بالكامل.

 

ويقول محامو تويتر «إنها محاولة للتهرب من عقد لم يعد يجده ماسك جذاباً منذ تراجع أسعار الأسهم».

وكان ماسك قدم عرضاً لتويتر في نهاية أبريل ثم وقع صفقة تنص على منح الشبكة 54.20 دولار للسهم الواحد.

 

وقد ألغاها من جانب واحد في أوائل يوليو، مؤكداً أن الشركة التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقراً لها كذبت بشأن نسبة الحسابات الآلية والعشوائية على نظامها الأساسي.

 

 

وتفيد الوثيقة التي قدمتها شبكة تويتر الخميس بأن رئيس تسلا يتهم مجلس الإدارة بإخفاء النسبة الحقيقية للحسابات غير الأصلية، والتي يقول ماسك إنها تبلغ نحو 10% من المستخدمين النشطين، وتقدر المنصة النسبة بنحو 5%.

 

وقال محامو رجل الأعمال: «إن الوثائق الرسمية التي قدمتها المنصة لدى سلطة ضبط أسواق المال تتضمن عدداً كبيراً من الإعلانات المادية وتتجاهل نقاطاً كثيرة، ما يؤدي إلى تقييم خاطئ لقيمة تويتر ودفع إيلون ماسك إلى شراء الشركة بسعر مضخم».

وتابعوا أن استراتيجية تويتر تمثلت في ما يشبه «لعبة الغميضة» لمنع المشتري من «كشف الحقيقة» لأطول فترة ممكنة.

وردت تويتر بأن رجل الأعمال سرّع المفاوضات، وأن الاتفاق لم يورد مسألة الحسابات المزيفة.

 

 

وبين الانخفاض العام في سوق الأسهم في الأشهر الأخيرة وتراجع عائدات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي (بسبب الظروف الاقتصادية) والانتقادات العامة من قبل إيلون ماسك، انخفض سعر سهم تويتر إلى حوالي 32 دولاراً في 11 يوليو، وبلغ سعره نحو 41 دولاراً الخميس.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top