صندوق الاستثمار السعودي ينوى الاستحواذ على ناشر ألعاب في صفقة بقيمة 13 مليار دولار

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 12:22 ص

Savvy Games Group

Savvy Games Group

كشفت المملكة العربية السعودية أنها ستستثمر مبلغ 37.8 مليار دولار في مجال صناعة الألعاب، من ضمنهم 13 مليار دولار سيتم من خلالهم الاستحواذ على "ناشر ألعاب " ضخم.

 

وقالت مصادر مطلعة أن تلك الاستثمارات تتم عبر شركة Savvy Games Group المملوكة لصندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية حيث تهدف الدولة إلى وجودها ضمن مكانة عالية في صناعة الألعاب. 

 

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم استثمار 18.6 مليار دولار (من أصل 37.8) في الاستحواذ على حصص في شركات ألعاب تدعم أجندات Savvy Games Group.

 

لكن الأهم من ذلك هو استثمار الشركة مبلغ 13 مليار دولار للاستحواذ على شركة كبيرة من الشركات الناشرة للألعاب حتى تكون بمثابة شريك استراتيجي في عملية التنمية. 

 

كما سيتم أيضًا استثمار مبلغ 481 مليون دولار لتنمية الألعاب التي لا تزال في مراحل تطوير مُبكرة، وتنمية الرياضة الإلكترونية. ليس ذلك وحسب، بل سيتم استثمار مبلغ 4.8 مليار دولار في شركاء الصناعة الذين يضيفون القيمة والخبرة إلى Savvy Games Group.

 

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن إن Savvy Games gorup هي جزء من استراتيجيتنا الطموحة التي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية المركز العالمي النهائي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030. نحن نسخر الإمكانات غير المستغلة عبر قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب لتنويع اقتصادنا ودفع الابتكار في هذا القطاع وتوسيع نطاق عروض منافسات الترفيه والرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء المملكة.

 

جدير بالذكر أن تلك ليست أولى الاستثمارات الضخمة التي يقوم بها صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، بل استثمروا في كمية ضخمة من شركات الألعاب خلال السبعة أشهر الأخيرة، لتفاصيل أكثر.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top