عاجل| بعد قرارات المركزي.. "فودافون كاش" تكشف الرسوم الجديدة لتحويل الأموال

الأحد، 25 ديسمبر 2022 04:32 م

ايمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية في شركة فودافون مصر،

ايمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية في شركة فودافون مصر،

أكد أيمن عصام، أن قرارات البنك المركزي فيما يخص رسوم التحويل بين محافظ الهواتف المحمولة ، يأتي في إطار تشجيع الدولة للتحول الرقمي من خلال استراتيية واضحة وضعها المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وأوضح عصام في تصريح خاص ل "موبايل نيوز" ، أن رسوم التحويل بين محافظ الهاتف المحمول الخاصة بمشغل واحد مازالت جنيه واحد على كل عملية مهما كان المبلغ الذي تم تحويله، مضيفا أن زيادة الحد الاقصى على التحويل بين محافظ المحمول المختلفة أى من مشغل لأخر من 10 إلى 15 جنيه هي زيادة لا تذكر خصوصا بالنسبة للمبالغ الكبيرة.

 

واستبعد عصام، أن تؤثر زيادة الحد الأقصى لرسوم التحويل على حجم التحويل لا الشهرية التي تتم عبر محافظ الهاتف المحمول.

 

 

واشار عصام، إلى أن عمولة التحويل من فودافون كاش لأي محفظة اخرى هي 0.5٪ ثابته لم تتغير بحد اقصى 15 جنيه مهما كان المبلغ المحول.

 

 

 

ولفت ايمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية في شركة فودافون مصر،  إلى أن الجديد في القرار هو وضع حد أقصى لعملية السحب الأولى شهريأ ، المعفاة من رسوم السحب والتي تقرر ألا تزيد عن 2000 جنيه، مؤكدا أنه حد مناسب للفئات التي تستحق الإستفادة من هذا الإعفاء ، حيث أن الفئات التى تحول مبالغ كبيرة لا تحتاج إلى اعفاء، كما أنه يشجع الفئه الأكبر من المواطنين على استخدام الدفع الالكتروني من خلال محافظ الهاتف المحمول ، وهي الفئة التي يستهدفها المجلس الأعلى للمدفوعات ويدعمها من خلال استراتيجية التحول الرقمي.

 

 

ويذكر أن شركة فودافون تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر من سوق محافظ الهاتف المحمول في مصر من بنسبة تصل إلى 65٪ من خلال محفظة فودافون كاش.

 

 

كما تمتلك فودافون 600 فرع يمكن من خلالها سحب وتحويل الأموال ، بجانب إمكانية السحب من ماكينات ال ATM الخاصة بكافة البنوك بنفس رسوم السحب المقررة بواقع 1٪ من قيمة المبلغ دون حد أقصى.

 

 

 

Download

سعر ومواصفات هاتف انفينكس سمارت 6

الإثنين، 06 فبراير 2023 03:40 م

كيف تصبح خبيرًا أمنيًا في ستّ خطوات

الإثنين، 06 فبراير 2023 04:41 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top