5 تطبيقات ذكية تحتاج إليها أثناء الحج لبيت الله الحرام

الخميس، 04 مايو 2023 03:51 م

حج بيت الله الحرام

حج بيت الله الحرام

الحج هو أحد أكبر الأحداث الدينية في العالم  وركن من اركان الإسلام الخمسة، ويستقطب الملايين من الحجاج سنويًا. 

 

تطبيقات ضروري تستخدمها اثناء الحج 2023

 

وبما أن الحج يتطلب الكثير من الترتيبات والتخطيط، فقد تم تطوير العديد من التطبيقات الذكية التى تعمل عبر الهواتف المحمولة (الموبايل)  التي تساعد الحجاج على إدارة وتنظيم رحلتهم بشكل أفضل. وفيما يلي بعض من أهم التطبيقات الذكية التي يمكن استخدامها أثناء الحج.

 

5 تطبيقات مهمة لكل حاج إلى بيت الله الحرام 

 

وتستعرض بوابة موبايل دوت نيوز أهم التطبيقات التي يمكن أن يحتاجها الحاج أثناء عملية الحج بكافة مراحلها بدءاً من خروجه من بيته وحتى عودته إلى بيته سالماص مرة أخرى إن شاء الله.

1- تطبيق حجز الفنادق:

يساعد هذا التطبيق الحجاج على العثور على أفضل الفنادق بأسعار معقولة وفي مناطق قريبة من المسجد الحرام، مما يسهل عليهم الوصول إلى المواقع المقدسة بسهولة.

2- تطبيق الأذكار:

يتضمن هذا التطبيق العديد من الأذكار والأدعية التي يتم قراءتها خلال الحج والعمرة، ويمكن الاستماع إليها أو قراءتها من خلال التطبيق.

3- تطبيق الترجمة:

يتميز هذا التطبيق بقدرته على ترجمة النصوص والأوامر من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، مما يساعد الحجاج الذين لا يتحدثون اللغة العربية على التفاعل مع السكان المحليين بسهولة.

4- تطبيق المسجد الحرام:

يحتوي هذا التطبيق على العديد من الخدمات المتعلقة بالمسجد الحرام، بما في ذلك جدول الصلوات، ومواقع المناطق القريبة من المسجد الحرام، والمسارات الخاصة بالسير على الأقدام.

5- تطبيق خرائط الحج:

يساعد هذا التطبيق الحجاج على العثور على المواقع المقدسة ومناطق الإقامة والمناطق السياحية الأخرى بسهولة، ويمكنه توجيه


 

Download

ارخص هاتف اوبو في مصر

السبت، 05 أغسطس 2023 02:14 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top