بروتوكول تعاون بين "مكسب" و بنك مصر لتقديم حلول مالية لأصحاب المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 09 مايو 2023 03:47 م

برتوكول تعاون بين مكسب وبنك مصر

برتوكول تعاون بين مكسب وبنك مصر

وقع  بنك مصر بروتوكول تعاون شركة مكسب مدفوعات، التابعة لشركة مكسب للحلول الرقمية، وذلك لتوفير حلول ومنتجات مالية وغير مالية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من عملاء الشركة.


وقع البروتوكول كلا من، عمرو دمرداش – رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، وإيهاب درة – رئيس قطاع التجزئة المصرفية و الفروع ببنك مصر، وبلال المغربل – الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مكسب، بحضور عدد من قيادات البنك والشركة.

 

من جانبه قال بلال المغربل – الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة؛ إن بروتوكول التعاون مع بنك مصر يأتي تنفيذا لاستراتيجية الشركة لدعم شركائها من التجار في تنمية حجم أعمالهم من خلال توفير حلول مالية ومصرفية غير تقليدية لهم من خلال بنك مصر.

 


أضاف المغربل أن هذه الخطوة هي بمثابة بداية جديدة لتحقيق هدف أكبر وهو مساعدة التجار فى نمو أعمالهم.

 

وتابع المغربل: "الشراكة مع بنك مصر تتيح لنا ميزة جديدة، حيث تستقبل شركة مكسب للمدفوعات التحويلات المالية من مختلف المحافظ الإلكترونية بشكل سريع وآمن، ما يساعد التجار في الحصول على سيولة نقدية بشكل اسهل والذي بدوره يؤدي الى إسراع دورة رأس المال وبالتالي نمو حجم العمليات اليومية للتاجر حيث أن الشراكة مع بنك مصر توائم سياسة الشركة فى دعم جهود الدولة المستمرة فى مجال التحول الرقمى مما يؤدي إلى تحقيق تحول كبير في حياة التجار باستخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة".

 


وقال إيهاب درة – رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، إن التعاون مع شركة مكسب للمدفوعات يأتي بهدف تيسير عمليات الدفع الإلكتروني للمستخدمين، وفي إطار تبني بنك مصر مفهوم التحول والإبتكار الرقمي كركيزة أساسية يستند عليها في إدارة أعماله.

 

وأوضح درة ، أن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر يرتكز على التكنولوجيا لخدمة متطلبات العملاء، وخاصة مع تطور استخدام الهواتف المحمولة والحواسب الآلية؛ حيث تعد الآن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة البنك للسوق المصرفي المصري.

 

وكشف درة ، عن تحقيق بنك مصر نسب نمو خلال 2022 بلغت 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية (نقاط البيع بنسبة 79%، المواقع الإلكتروني بنسبة 100% و رمز الاستجابة السريع بنسبة 146%) بإجمالي عدد 440 ألف نقطة بيع و أكثر من 2000 موقع إلكترونى وأكثر من 2 مليون حركة رمز استجابة سريع، كما يقوم بنك مصر بإبرام العديد من الاتفاقيات مع الشركات الناشئة و شركات التكنولوجيا المالية التي تعمل على تشجيع حلول الدفع الإلكترونية لتعزيز الشمول المالي في جميع القطاعات و الوصول الى مجتمع لا نقدى.

 

وقال عمرو دمرداش – رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر: "هذا التعاون هو خطوة لتحقيق استراتيجية بنك مصر في دعم ومساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، والذي يوليه البنك أهمية كبرى من خلال توفير كافة الخدمات المالية والغير مالية بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع".


ويأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار استراتيجية بنك مصر الهادفة لدعم إتاحة الحلول الرقمية للمدفوعات ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، هذا وسيتيح البروتوكول إمكانية التحصيل الإلكتروني من جميع تجار مكسب من خلال تفعيل خدمة QR code/Request to pay مما يتيح  قبول المدفوعات من جميع محافظ الهاتف المحمول الصادرة من كافة البنوك وجميع شركات المحمول هذا بالاضافة الى اتاحة التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من عملاء شركة مكسب وذلك تبعاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

 


وتتيح شبكة مكسب للمدفوعات العديد من خدمات الدفع الإلكترونية المميزة منها، دفع فواتير الإنترنت والخط الأرضي وخطوط المحمول وشحن كروت المحمول للخطوط المدفوعة مقدما، كما تتيح مكسب للمدفوعات سداد فواتير المرافق العامة مثل الكهرباء والغاز والمياه، بالاضافة الى سداد مصاريف الجامعات والمدارس والأندية والتبرع من خلال الشبكة للمؤسسات الخيرية.

 

وباستخدام التكنولوجيا تساعد الشركة تجار التجزئة الصغار في الحصول على أفضل الأسعار مع الشفافية في إظهارها وعرضها سواءً لتجار التجزئة أو الموردين، وتقدم كذلك خدمة التوصيل على مدار الساعة.

 


وكانت مجلة فوربس الشرق الأوسط قد صنفت شركة مكسب ضمن أقوى 50 شركة ناشئة تمويلا في منطقة الشرق الأوسط عام 2021، بعد أن تمكنت الشركة من جمع تمويلات بلغت قيمتها 62.5 مليون دولار حينها. 

 


وتعتبر "مكسب" بمثابة منصة للتجارة الالكترونية تهدف إلى ربط موردي السلع الاستهلاكية مثل الأغذية ومواد البقالة مع تجار التجزئة الصغار والمحلات التجارية في المناطق ذات الخدمة الضعيفة، قبل أن تتوسع وتنوع من خدماتها لتشمل خدمات الدفع الالكتروني وبعض الخدمات المالية. 

 

وتهدف الشركة إلى إعادة هندسة وبناء سوق الأغذية والبقالة باستخدام تقنيات معتمدة على البيانات وسلاسل التوريد الحديثة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top