أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي جديد

مراجعة : منة الله العفيفي

السبت، 22 يوليو 2023 08:57 م

هاتف ذكي جديد

هاتف ذكي جديد

يبحث العديد من المواطنين من خلال محرك البحث العالمى "جوجل" بشكل دائم عن الاشياء التي يجب مراعاتها اثناء شراء الهواتف الذكية، حيث يجب أن تتمتع الهواتق الذكيه بالعديد من التقنيات الحديثه و المختلفة التى يبحث عنها المستخدم سواء كان الباحث يرغب في شراء هواتف الاندرويد أو الهواتف الأيفون، حيث أن يوجد اختلافات بين الاندرويد و نظام ios الخاص بهواتف الايفون، تبعا لرغبات المستخدمين بعضهم لبعض.

 

وتستعرض لكم منصة Mobile.news من خلال الفقرات التالية كافة الأشياء التي يجب مراعاتها  عند شراء الهواتف الذكية سواء كانت خاصة بنظام الاندرويد أو خاصة بنظام ios الذي تتمتع به هواتف ايفون. 

 

 


أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي جديد"اندرويد"

 

* نظام التشغيل: يعد نظام التشغيل من أهم الأشياء التى يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي جديد، مع العلم بعدم اهتمام بعض الشركات المنتجة للهواتف الاندرويد بالتحديثات الخاصة بالتشغيل بشكل دائم للهواتف الذكيه ويعتبر عدم التحديث أحد أهم المشكلات التى تواجة البعض،

أحدث تشغيل لنظام الاندرويد هو نظام android10 و لكنة ليس متوفر في جميع الهواتف، وبقيت أغلبها علىandroid9، ولذلك يجب مراعات التحديث الأخير حيث أن يتم الاختيار بشكل ادني على android9.


* سعة التخزين " التخزين الداخلي" : تختلف سعة التخزين الداخلية من هاتف لآخر فقد بلغت سعة التخزين في بعض الهواتف نحو 126 جيجابايت و البعض الأخر نحو 256 جيجابايت و أقلهم في الفترة الحاليه 64 جيجا بايت، فعليك دائمًا التأكد من المساحة التى تتناسب مع احتياجك و استخدامك للهاتف المحمول.


* التصميم: التصميم الخارجى للهاتف هو أحد الخاصيات بالغة الأهمية التي ينبغي النظر إليها، ويجب على المستخدم دائمًا مراعات التصميم الخاص بالهاتف الذكي الذي يرغب في شرائه من حيث الجودة و الصلابة و أيضًا حجم الشاشة الخاصة بالهاتف و الجودة الخاصة بهم.


* حجم الشاشة و نوعها: يوجد نوعان رئيسيان لهواتف أندرويد هما: LCD أو AMOLED كما يوجد فروق واضحة بين تلك النوعين و أبرزهم سطوع الضوء في الشاشة فقد تكون شاشات LCD أكثر اشراقًا من الأخرى، كما أنها تعرض الأشياء و الكتابات بشكل أوضح عندما تكون تحت أشعة الشمس المباشرة،بينما توفر شاشات AMOLED تباينًا أكثر حدة وألوانًا أكثر ازدهارًا.

 

 


* بصمة أمان: تعتبر بصمة الأمان من أهم الميزات التي تعمل جميع الشركات الخاصة بانتاج الهواتف الذكية على توافرها بشكل دائم في جميع الهواتف الحديثه حيث أنها أكثر أمان من وضع password خاص بالهاتف كي لا يستطيع أخد غير صاحب تلك الهاتف أستخدامة.
* المعالج:يعتمد الاداء العام للهاتف على المعالج الخاص به و كيفية التعامل معة حيث يعمل المعالج على تحديثات نظام التشغيل و تعتبر معالجات كوالكوم و ميدياتك مناسبه في الفترة الحاليه.


* الكاميرا: جودة الكاميرا من أهم الاشياء التى يجب توافرها بالهواتف الذكيه، و خاصة لمحبي التصوير و الفيديوهات، فيجب مراعات دقة العدسة و جودتها و فتحتها و ذلك تيسيرًا على المستخدمين لأخد كافة اللقطات المميزة التى تميز الهاتف من غيره من حيث جودة الكاميرا.


* البطارية: عمر البطارية و كيفية التعامل معها بطريقة صحيحه من الأشياء التي يجب التعرف عليها عند شراء الهواتف الجديدة، حيث أن 4000 مللى أمبير  في الساعة الواحدة مناسب في الوقت الحالى لعمر البطارية.

 

 

 

 

أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي جديد"ايفون"

* سعة التخزين: من الأشياء المهمة لدي مستخدمى الايفون معرفة سعة التخزين المناسبة سواء كانت المساحة الكلية للهاتف او مساحة "icloud", ويعتبر ذلك من أهم الأشياء حيث يتم أخذ نسخ احتياطية من جميع البرامج و الصور و غيرهم على "icloud" بشكل تلقائي. 


* جودة الكاميرا: تتميز الهواتف الذكيه الخاصة بشركة أيفون على التمكن من جودة الكاميرا الخاصة بالهاتف في جميع الاصدارات الخاصة بها حيث أنها تعمل على تحديث و زيادة تقنية الكاميرا بشكل دائم في كل إصدار.


* بصمة الأمان: يتميز هاتف ايفون بوضع بصمة الأمان الخاصة بالأصابع و الخاصة أيضًا ببصمة الوجة حيث تمتاز الهواتف الذكية الخاصة بهم بقدرة عالية من الحفاظ على الأمان و الخصوصية الخاصين بالمستخدم.


* جودة البطارية: يجب على المستخدم التأكد من جودة البطارية قبل الشراء حيث أن أعترض بعض المستخدمين على جودة بطارية إصدارات معينة من الهواتف الذكية الخاصة بأيفون.

 

 

 

 


* حجم الشاشة: تختلف أحجام الساشة في الهواتف الذكية الخاصة ب أيفون حيث توفر الشركة أحجام مختلفه في الاصدار الأساسي و ما يلية مثل البرو و البروماكس، حيث تتناسب الاحجام مع كافة الاذواق و جميع الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين.


* التصميم: عُرفت شركة ايفون بإصدار العديد من التصميمات المميزة من حيث الشكل و الامكانيات و الحجم كى تتناسب مع جميع الاذواق.
* التحديثات: توفر ايفون لمستخدميها تحديثات بصفه دورية، و يجب على من يرغب في شراء ايفون معرفة التحديث الأخير إذا كان إصدار الهاتف قديم، حيث أن الشركة تعمل على إيقاف التحديثات عن الهواتف القديمة كلما زادت الإصدارات الجديده.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top