كوالكم تخسر معركتها القانونية مع آبل.. لهذا السبب

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 02 فبراير 2022 09:44 م

كوالك تخسر معركتها

كوالك تخسر معركتها

قبل سنوات قليلة ، دخلت آبل Apple و كوالكم Qualcomm في جدال حول براءات الاختراع والتراخيص ، مما أدى إلى معركة قانونية استمرت عدة سنوات.

 تمت تسوية المشكلة في نهاية المطاف خارج المحكمة في عام 2019 ، ولكن الآن تحصل شركة Qualcomm على فرصة لاستعادة بعض الأمور التي خسرتها.

 

 

كجزء من الإجراءات ، طعنت Apple في براءة اختراع واحدة ، مستشهدة بالأحوال الصناعية السابقة وطلبت من مجلس محاكمة البراءات والاستئناف إعلان بطلانها (كان ذلك في 2018). انحاز مجلس الإدارة إلى Apple في عام 2020.

استأنفت شركة Qualcomm هذا القرار ولدى مجلس الإدارة الآن جشع لإلقاء نظرة أخرى عليه ، لذلك هناك فرصة لإعلان براءة الاختراع صالحة مرة أخرى.

في السابق ، أظهرت وثائق المحكمة أن Apple ستستمر في استخدام أجهزة مودم Qualcomm في أجهزتها حتى عام 2023. وفي الآونة الأخيرة ، كتب المحلل Ming-Chi Kuo أن Apple ستتحول إلى أجهزة مودم 5G الداخلية في "2023 على أقرب تقدير". بالطبع ، قد تظل أجهزة المودم هذه خاضعة للتراخيص المستحقة لشركة Qualcomm ، اعتمادًا على طريقة الاستئناف.

ومع ذلك ، فإن شكوى شركة Apple التي أدت إلى الدعوى القضائية في المقام الأول هي أن شركة Qualcomm كانت تفرض عليها رسومًا مقابل رقاقات المودم نفسها بالإضافة إلى تراخيص براءات الاختراع التي يستخدمونها ، وهو ما وُصف بـ "الغمس المزدوج".
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top