بسب أزمة الرقائق.. "سوني" تتوقع استمرار مشكلات توريد PS5

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 02 فبراير 2022 10:02 م

سوني

سوني

نشرت شركة سوني Sony تقريرها المالي لفترة الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2021 ، وهو الربع الثالث من عام 2021 في دفاتر المحاسبة للشركة اليابانية العملاقة.

 

تكشف الأرقام عن زيادة بنسبة 13٪ في المبيعات و 32٪ في الدخل التشغيلي ، حيث كانت القفزة مدفوعة أساسًا بقسم Motion Pictures وصفقات ترخيص Spiderman: No Man Home، Venom: Let There Be Carnage و Seinfeld.

 

كشفت الشركة أنها باعت 3.9 مليون وحدة تحكم PlayStation 5 فقط ، وهو أقل من موسم الأعياد لعام 2020 ، وهو أيضًا أقل من الأرقام المتوقعة. فشل قطاع الاتصالات المتنقلة أيضًا في الظهور بين أكتوبر وديسمبر ، حيث أبلغ عن انخفاض المبيعات وتراجع قسم المنتجات والأنظمة الإلكترونية بالكامل.

 

 

 

 

 

كشف هيروكي توتوكي ، المدير المالي في شركة Sony ، في نشرة إلكترونية للمحللين ، أن الناس يرغبون في شراء PS5 ، لكن لا يمكن للشركاء مواكبة توريد المكونات بسبب أزمة الرقائق المستمرة. تتوقع الشركة اليابانية استمرار النضال خلال النصف الأول من عام 2022. وقد أدى هذا الوضع إلى انخفاض التوقعات للسنة المالية (أبريل 2021 - مارس 2022) عند 11.5 مليون وحدة ، بانخفاض عن 14.8 مليون.

 

تقوم شركة Sony حاليًا بتصنيع وبيع PS5 بخسارة مع تعويض ذلك بمبيعات الألعاب ووسائل الترفيه الأخرى. سجل قسم خدمات الألعاب والشبكات زيادة بنسبة 12٪ في أرباح التشغيل ، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى البرامج الرقمية والمحتوى الإضافي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top