باستثمارات 250 مليون جنيه.. "نولجنت" السعودية توسع أعمالها في مصر

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 04:10 ص

مؤتمر صحفي لشركة نولجنت

مؤتمر صحفي لشركة نولجنت

أعلنت KnowledgeNet الشركة السعودية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي عن توسيع عملياتها في السوق المصرية بصورة رسمية، وتأتي هذه الخطوة إيمانا من الشركة بالمزايا التي تتمتع بها السوق المصرية وحجم الكوادر البشرية المتواجدة فيه.

من جانبه أعرب محمد عطية، الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب للشركة ان هذه الخطوة جاءت تزامنا مع انضمام مصر إلى دول مجموعة البريكس والتي ستعمل على تقوية التحالف الإقليمي للشركة وتعزيز دوره العالمي ، وبما يؤكد على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها مصر في السوقين الإقليمية والعالمية بفضل العلاقات الوطيدة بينها وبين أشقائها العرب خاصة المملكة العربية السعودية علاوة على أن الشركة تعتبر المزود الوحيد للتكنولوجيا في مصر التي تقوم بتزويد عملائها بأحدث الحلول والتقنيات مقابل دفع قيمة هذه الحلول بالجنيه المصري وليس بأي عملة أجنببة اخرى مما يساهم في تعزيز قيمة العملة المحلية في التعاون مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية.

و تأسست الشركة في عام 2000 بالمملكة العربية السعودية وفي عام 2005 اتخذت الشركة خطوات جادة لتوسيع عملياتها لتشمل عدد من الدول العربية منها الإمارات العربية المتحدة وقطر ولبنان والكويت وعمان واليوم تم توسيع أعمالها فى مصر باستثمارات تتجاوز ما 250 مليون جنيه تتمثل في شراء حقوق الملكية الفكرية لبعض المنتجات والحلول بهدف تنمية القطاع الخدمي في التقنية عن طريق الإنفاق على الأبحاث والتطوير ودعم الإبداع والابتكار علاوة على الاستثمارات غير المباشرة والتي تتمثل في شراكاتنا مع الشركات المحلية والمؤسسات التعليمية في مصر، فمن خلال هذه الشراكات، نتمكن من تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وتطوير برامج تدريبية تهدف إلى تعزيز المهارات التقنية في السوق المحلي. بعد الخطوة التي اتخذتها الشركة الأم فى مارس 2023 بالإدارج فى البورصة السعودية والذي يعد من أكبر أسواق المنطقة.

وتابع: "إن الشركة تدرس بقوة الاستثمار في مراكز الأبحاث والتطوير من خلال تأسيس مراكز بحث وتطوير تعمل على ابتكار حلول جديدة تناسب السوق العربي والشرق الأوسط لاحتضان المواهب التقنية في مصر حيث تعتبر مصر واحدة من أهم الأسواق التي نستثمر فيها، وهذا يأتي ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز وجودنا في المنطقة وتقديم حلول تقنية مبتكرة تساهم في دعم الاقتصاد المحلي، حيث نتوقع ان يساهم السوق المصرى خلال السنوات الثلاث المقبلة بأكثر من 10% من حجم الاعمال السنوي الذي تحققه المجموعة".

وعن الدوافع وراء اختيار مصر للانطلاق لمنطقة شمال إفريقيا أوضح عطية أن قرار توسع الشركة في مصر يأتي تماشيا مع رؤيتها بالفرص الاستثمارية الضخمة في السوق المحلية والقاعدة السكانية الكبيرة حيث تعد مصر واحدة من أكبر الأسواق في المنطقة من حيث العدد السكاني، وهذا يمثل فرصة كبيرة لتقديم منتجاتنا وخدماتنا لشريحة واسعة من المستخدمين ، علاوة على الكوادر المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والتي تعتبر من بين أفضل الكوادر في المنطقة، مما يمكننا من تطوير منتجات بجودة عالية وبكلفة تنافسية .

وعن استراتيجية الشركة في مصر تابع قائلًا: نهدف إلى تقديم حلول تقنية مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلية، من خلال فهم تحديات السوق ومتطلبات العملاء. ونظرًا لتواجدنا المتميز في المنطقة منذ أكثر من عقدين، نعتبر أن لدينا الخبرة الكافية لتقديم منتجات تقنية ذات جودة عالية تتناسب مع البيئة المحلية. بالإضافة إلى ذلك، نسعى لبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات المحلية لتقديم حلول مشتركة تدعم النمو المستدام في السوق المصرية.

ودعا عطية إلى الاهتمام بشركات التكنولوجيا المالية وتوفير بيئة أعمال مواتية لنمو أعمالها في ظل التحدبات التي تشهدها الدولة المصرية من تذبذب سعر الصرف خاصة وأن الاهتمام بالمبرمجين المصريين سيساعد على توفير العملة الأجنبية والمساهمة في نمو الاقتصاد القومي.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top