في جولة استثمارية جديدة.. "نهضة مصر" تضخ 400 ألف دولار في شركات ناشئة

السبت، 21 أكتوبر 2023 05:10 م

داليا إبراهيم

داليا إبراهيم

كشفت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures الذراع الاستثماري لمجموعة نهضة مصر المتخصصة في قطاع التعليم، عن جولة استثمارية جديدة بقيمة 400 ألف دولار مع شركة كرافتي وركشوب المصرية المتخصصة في دعم الحرف اليدوية إلكترونيا.

وقالت داليا إبراهيم، رئيسة مجلس إدارة نهضة مصر ومؤسسة EdVentures، في تصريحات صحفية، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة في العالم العربي خلال الفترة المقبلة في إطار خطتها التوسعية والاستراتيجية لتعزيز مجال تكنولوجيا التعليم وبناء قدرات الدول العربية من خلال دعم رواد الأعمال المتخصصين في قطاع التعليم. مشيرة إلى أن الشركة تعمل أيضا مع الحكومة المصرية في عدة مجالات.

وأوضحت إبراهيم، أن نهضة مصر تدعم نحو 76 شركة ناشئة، واستثمرت في 14 شركة عربية وصلت قيمتها السوقية الحالية إلى 100 مليون دولار، مستبعدة التخارج من أي شركة قي الوقت الحالي.

وأضافت، أن الشركات تعمل في مختلف مجالات التعليم مثل: خدمات التعليم الإلكتروني، وبرامج التعليم المستندة إلى الـ STEAM، والإرشاد الوظيفي والتدريب، وبرامج تدريب وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل، وبرامج التعليم الفني والتأهيل المهني، وبرامج تدريب لدعم وتمكين السيدات.

وأشارت داليا إبراهيم، إلى أن العالم المتقدم يشهد ثورة في التعليم واستخدام الذكاء الإصطناعي، كما أصبح التعليم المستدام هو الاتجاه السائد، مؤكدة التزام الشركة بالاستمرار والتوسع في الاستثمار في تكنولوجيا التعليم.

وأكدت على استعداد الشركة لجولة استثمارية جديدة في شركة سبرنتس المصرية المتخصصة في تقديم خدمات وبرامج تعليمية مختلفة لسد فجوة المهارات التقنية.

ولفتت إلى أن الشركات الناشئة التي تدعمها EdVentures تستكمل النمو والتوسع في المنطقة العربية، حيث تلقى أربعة منهم استثمارات جديدة من مستثمريين سعوديين ودوليين، وتلك الشركات هي OBM المصرية متخصصة في تقديم برامج التدريب والتأهيل للشباب والموظفين والطلبة لاختيار الجامعات والتخصصات المختلفة، بالإضافة إلى شركة أخضر الصرية المعنية بتقديم ملخصات للكتب الثقافية الكترونيا وشركة جيل السعودية المتخصصة في التعليم الإلكتروني للأطفال، بالإضافة إلى شركة أي سكول الناشئة المتخصصة في التقنيات التعليمية للطلاب الصغار.

Download

"كانون" تفتتح صالة عرض جديدة في مصر

الخميس، 07 سبتمبر 2023 01:42 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top