سجن مخترق لعبة Grand Theft Auto VI في المستشفى لفترة غير محددة.. أعرف السبب؟!

مراجعة :   -   نورهان عبدالعزيز

الخميس، 28 ديسمبر 2023 10:24 ص

 Grand Theft Auto VI

Grand Theft Auto VI

تم القبض على المخترق المسؤول عن تسريب مقاطع فيديو في وقت تطوير لعبة Grand Theft Auto VI في العام الماضي، وقد تم وضعه في مستشفى آمن بشكل مؤقت - لفترة غير محددة.


وفقًا لتقرير من BBC News، تم اعتبار الشخص البالغ من العمر 18 عامًا، الذي يُدعى آريون كورتاج والذي كان جزءًا من مجموعة الجريمة السيبرانية السيئة السمعة Lapsus$، غير مؤهل للمحاكمة بسبب تشخيص حاد للتوحد استنادًا إلى تقييم عقلي، طُلب من هيئة المحلفين أن تقرر ما إذا كانت الجريمة البشعة قد ارتُكبت بنية جنائية - مما أدى إلى ادعاء أن الشخص كان "متحمسًا بشدة" للعودة إلى الجريمة وعلى هذا النحو، تم إدانته بالسجن في المستشفى لفترة غير محددة حتى يتم اعتباره غير خطر على الناس.


تم اعتقال كورتاج في سبتمبر 2022 بشبهة اختراق شركة Rockstar Games، حيث ادعى براءته وواجه محاكمة بسبب الجرائم التي ارتكبتها مجموعته السيبرانية ضد Nvidia وUber. "أخبرت الهيئة المحلفة أنه بينما كان في إفراج مؤقت بسبب اختراق Nvidia وBT/EE وكان يحميه الشرطة في فندق Travelodge، استمر في القرصنة ونفذ أشهر اختراق له"، يشير التقرير. يبدو أن الاختراق تم في غرفة فندق، حيث قام بذلك باستخدام Amazon Firestick وتلفزيون وهاتف ذكي. (يُزعم أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به تم حجزه من هجوم قبلي.) وبعد الوصول إلى مجموعة عمل الشركة على Slack، هدد بجرأة بإطلاق مصدر لعبة GTA 6 خلال الـ 24 ساعة القادمة ما لم تتفاوض Rockstar معه عبر تطبيق Telegram.


,على الرغم من عدم ذكره بشكل صريح، يمكن أن يكون قد رفضت Rockstar طلباته، مما أدى إلى إطلاق كورتاج لأكثر من 90 مقطع فيديو من لعبة الفيديو المرتقبة إلى الجمهور، في ما يمكن أن يُعتبر واحدًا من أكبر التسريبات في تاريخ الألعاب.

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت الشركة الفيديو الدعائي الأول لـ GTA VI، الذي يظهر بعض المشاهد في المحرك ونظرة على بطلينا، لوسيا وجيسون. حصل الفيديو على 62 مليون مشاهدة في 13 ساعة فقط من الإصدار، مما دفع فريق الدفاع عن كورتاج إلى القول إن التسريبات لم تؤثر بشكل كبير على نجاح اللعبة وأنها لم تسبب أذى جسيمًا. ومع ذلك، أكدت Rockstar أن التسريبات أفسدت آلاف الساعات المستثمرة في التطوير وأثرت على روح الفريق، مما تسبب في خسائر بقيمة 5 ملايين دولار للتعويض. بالإضافة إلى كورتاج، تم إدانة شخص آخر غير مسمى يبلغ من العمر 17 عامًا بالمشاركة في الهجوم السيبراني على Nvidia وسرقة العملة الرقمية.


مؤخرًا أيضًا، تعرض استوديو الألعاب AAA الآخر Insomniac Games لهجوم من قبل برنامج الفدية الرقمي، حيث قامت مجموعة الجريمة السيبرانية المسؤولة بإطلاق 1.67 تيرابايت من البيانات السرية إلى الجمهور، بما في ذلك إصدار كامل للعبة Wolverine القادمة، والرسائل الإلكترونية بين الموظفين ومعلوماتهم الشخصية، وعروض العرض المستقبلية، وأرقام المبيعات، والمزيد. انضم مطورو الألعاب في جميع أنحاء العالم لتقديم الحب والدعم للمتضررين واستنكروا الاختراقات التي يمكن أن تعرض حياة الناس للخطر.

سيتم إطلاق لعبة Grand Theft Auto 6 على أجهزة PS5 و Xbox Series S/X الجيل الحالي في وقت ما من عام 2025.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top