بشرى سارة من البنك المركزي بخصوص تطبيق رسوم تحويل على "انستاباي"

مراجعة :   -   فؤاد صلاح

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 02:22 م

InstaPay

InstaPay

مفاجأة سارة من البنك المركزي بخصوص انستاباي

في مفاجأة سارة لأكثر من 37 مليون مستخدم للمنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية "انستاباي - INSTAPAY"، أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري قرار باستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي) بالجنيه المصري، وكذلك الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، في إطار رؤية مصر 2030 لدعم التحول الرقمي.

يأتي هذا بعد شائعات عديدة أثيرت خلال الأيام الماضية حول فرض رسوم على عمليات التحويل عبر تطبيق أنستاباي - instapay الذي يستخدمه ملايين المصريين عقب إطلاقه في عام 2022.


وجاءت هذه القرارات – التي تسري اعتبارًا من 1 يناير 2024- استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي.

ماهو تطبيق "انستاباي"؟

تطبيق instapay هو تطبيق إلكتروني أطلقته الحكومة المصرية يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظياً 24/7 من خلال الهاتف المحمول، حيث يمكنك ربط كافة حساباتك البنكية عليه والتحويل فيما بينها أو التحويل لأى حساب أخر في لحظات.

ويجدر الإشارة إلى أن المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية (انستاباي)- (instapay) تم إطلاقها في إبريل 2022- تعد من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

حجم المعاملات على تطبيق انستاباي

وكانت المنظومة شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها – بلغت 404 ملايين معاملة بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023 من خلال تطبيق إنستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الإلكترونية- ووصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top