"Apple " في صدارة سوق الهواتف الذكية العالمي بنهاية العام

مراجعة : محمد يونس

الثلاثاء، 18 يناير 2022 07:10 م

ابل تتصدر أسواق الهواتف الذكية

ابل تتصدر أسواق الهواتف الذكية

عادت شركة Apple إلى القمة  في الربع الأخير من العام الماضي، بفضل الأداء القوي لسلسلة iPhone 13 بالطبع ـ وفي السابق ، استعادت الشركة المركز الثاني في Q3 ، والآن تجاوزت Samsung لتأمين المركز الأول.

 

 

ووفقاً لموقع gsmarena التقني ـ وصف محللون من Canalys شحنات iPhone في الصين بأنها "غير مسبوقة"، وتتعافى سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple ، لكنها لا تزال غير قادرة على إنتاج ما يكفي من أجهزة iPhone لتلبية الطلب ، لذلك كان عليها إعطاء الأولوية لبعض الأسواق على الأسواق الأخرى.

الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو ليست هي الشركة الوحيدة التي تعاني من الإمدادات، وتحذر Canalys من أن المسابك الرئيسية ستستغرق سنوات لتوسيع طاقتها الإنتاجية للرقائق. 

 

 

هذا هو السبب في أن صانعي الهواتف الذكية اضطروا بشكل متزايد إلى البحث عن موردين جدد وإعادة التوازن إلى مجموعات منتجاتهم للتركيز على النماذج الأكثر مبيعًا.

واحتلت سامسونج المركز الأول في الربع الأول والربع الثاني والربع الثالث ، وتراجعت إلى المركز الثاني ، لكنها أقرب إلى Apple مما كانت عليه في الربع الأخير من عام 2020. 

هذه دورة طبيعية لشركة Apple - إطلاق أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر أو نوفمبر وتؤدي إلى ارتفاع في المبيعات ، ثم تهدأ الأمور.

ومع ذلك ، في الربع الرابع من عام 2020 ، سيطرت Apple و Samsung على 23٪ و 17٪ من السوق ، على التوالي ، في الربع الرابع 2021 ، كانت الأرقام 22٪ و 20٪. Xiaomi و Oppo و vivo (التي تقترب من المراكز الخمسة الأولى) تقع ضمن نقطة مئوية مما كانت عليه قبل عام.

حيث أعاقت مشكلات سلسلة التوريد نمو السوق ، لذلك كانت الشحنات الفصلية للربع الرابع من العام الماضي أعلى بنسبة 1٪ فقط من نفس الفترة من عام 2020. وسيبدأ نقص المكونات في التخفيف فقط في الجزء الثاني من هذا العام ، كما يتوقع المحللون.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top