بلغة ليست برايل.. Fintin يقدم بديلا لمستخدمي الهواتف الذكية المكفوفين

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 04 يناير 2024 02:16 ص

Fintin V1

Fintin V1

في حين أن المكفوفين قادرون على إدخال النص إلى أجهزة الكمبيوتر عبر لوحات مفاتيح برايل، فإن خياراتهم محدودة عندما يتعلق الأمر باستخدام الهواتف الذكية أثناء التنقل. تم تصميم Fintin V1 للمساعدة، من خلال ضغط لوحة مفاتيح QWERTY كاملة في ستة مفاتيح فقط.


أولاً، هناك لوحات مفاتيح برايل مدمجة تعمل بتقنية بلوتوث والتي يمكن استخدامها مع الهواتف الذكية أثناء التنقل. من الواضح أن مفاتيحها صغيرة جدًا وقريبة من بعضها البعض، مما يجعل من الصعب على بعض المستخدمين التعرف على أحرف برايل الفردية عن طريق اللمس وحده.

يتصل الجهاز المحمول المدمج، الذي صنعته شركة الإلكترونيات الكورية Onecom، مع هاتف ذكي iPhone أو Android مقترن (أو كمبيوتر شخصي أو Mac) عبر Bluetooth 5.0 BLE.

يدعم Fintin لغات متعددة تستخدم تخطيط لوحة مفاتيح QWERTY" Onecom" وببساطة، أخذمصمموها تخطيط الحروف على لوحة مفاتيح QWERTY التقليدية، ونقلوها إلى المفاتيح الستة الرئيسية متعددة الوظائف في Fintin. يمكن الضغط على كل من هذه المفاتيح بدوره في ستة اتجاهات مختلفة، حيث يمثل كل اتجاه حرفًا مختلفًا.

لذا فإن تعيين أحد المفاتيح، على سبيل المثال، هو:

 Q = أعلى اليسار /

 W = أعلى الوسط /

 E = أعلى اليمين / 

A = أسفل اليسار / 

S = أسفل الوسط / 

D = أسفل اليمين. 

يتم الوصول إلى الوظائف غير الأبجدية مثل Ctrl وAlt وShift واختيار الوضع عبر مفاتيح أخرى غير المفاتيح الستة الرئيسية.

ينتج كل مفتاح نقرة لمسية مميزة عند الضغط عليه، بالإضافة إلى أن الجهاز يشتمل على نظام ردود فعل لمسية لإعلام المستخدمين بأشياء مثل حالة البطارية، والتغييرات في الإعدادات، والميزات الخاصة التي يتم تشغيلها أو إيقاف تشغيلها. يُزعم أن شحن البطارية مرة واحدة يكفي لمدة تصل إلى 60 ساعة من الاستخدام.

سيتم الكشف عن Fintin V1 رسميًا في معرض CES في لاس فيغاس، حيث حصل على جائزة أفضل ابتكار. لم يتم الإعلان عن المعلومات حول الأسعار والتوافر بعد. يمكنك رؤيته قيد الاستخدام في الفيديو أدناه.

ذكرت Onecom أنها تخطط أيضًا لدمج التكنولوجيا في الأجهزة المخصصة للمستخدمين المبصرين – مثل Xbox وNintendo Switch وأجهزة التحكم في ألعاب الكمبيوتر الشخصي – لتوفير إمكانات المراسلة والدردشة السريعة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top