مقابل 3.6 مليار دولار.. سونى تستحوذ على "بنجى" مبتكرة لعبة "هالو"

مراجعة : سالي طه

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 03:11 م

شركة سوني

شركة سوني

في الفترة الأخيرة، كشفت شركة بنجي، المبتكر الأصلي للعبة (هالو) ومطور لعبة (ديستني) أن سوني إنتر أكتيف إنترتينمنت سوف تستحوذ عليها مقابل 3.6 مليار دولار، ويأتي ذلك في إطار سلسلة صفقات الاندماج التي تجتاح قطاع ألعاب الفيديو.

كما أن بنجي ستنضم إلى عائلة بلايستيشن التابعة لسوني في الوقت تعمل فيه المجموعة اليابانية العملاقة على تعزيز شبكتها من منتجي ألعاب رائجة مثل (سبايدر مان).

 

 

 

 

 

كما قدمت مايكروسوفت، التي تقل مبيعات منصتها إكس بوكس للألعاب كثيرا عن مبيعات بلايستيشن التابعة لسوني، 69 مليار دولار لشركة أكتيفيجن بليزارد المصنعة للعبة (كول أوف ديوتي) في وقت سابق من شهر يناير.

يذكر أن بنجي ومقرها واشنطن التي كانت مملوكة لمايكروسوفت قبل أن تصبح شركة خاصة العام 2007، في سلسلة ألعاب الفيديو (هالو) عندما كانت تحت إدارة عملاق البرمجيات، كما عملت على ألعاب من بينها (ماراثون) و (ميث).

 

 

 

 

 

 

 

وفي الوقت الحالي، تخطط بنجي للاستعانة بمزيد من المواهب من أجل (ديستني 2)، وهي لعبة فيديو سبق أن نشرتها أكتيفيجن بليزارد.

ويشهد قطاع ألعاب الفيديو طفرة في صفقات الاندماج للاستفادة من زيادة الطلب، وذلك بصفقات جديدة تقلص الخط الفاصل بين شركات ألعاب الكمبيوتر وشركات صناعة ألعاب الهواتف المحمولة في ظل بحث هذه الشركات عن إيرادات جديدة.

 

 

 

 

ويسير القطاع في طريقه لتسجيل رقم قياسي جديد قدره 150 مليار دولار في الصفقات والتمويل والاكتتابات العامة هذا العام.

كما ستكون بنجي وحدة مستقلة في سوني إنترأكتيف إنترتينمنت يديرها مجلس إدارتها.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top