ميزة جديدة من Apple لأجهزة iPhone..تعرف على التفاصيل

مراجعة : سالي طه

الأربعاء، 09 فبراير 2022 03:45 م

Apple

Apple

تعتبر شركة أبل من الشركات العالمية الرائدة في صناعة التكنولوجيا، كما أنه تقوم من وقت لآخر بإتاحة الميزات والخدمات لمستخدميها، ومؤخرا، كشفت Apple عن ميزة Tap to Pay على iPhone، وهى ميزة قادمة تسمح للشركات بقبول المدفوعات فقط عن طريق الهواتف المحمولة (وساعة Apple Watch )، ولن تحتاج المتاجر إلى أجهزة دونجل أو محطات طرفية أو أجهزة أخرى لأخذ أموالك.

كما تتطلب هذه التقنية جهاز iPhone XS أو إصدارًا أحدث،كما أنها تدعم Apple Pay  لكنها ستعمل مع محافظ رقمية أخرى ، ومنصات دفع تابعة لجهات خارجية، وبطاقات ائتمان وبطاقات خصم بدون اتصال. 

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق، يخطط Stripe بالفعل لتقديم Tap to Pay على iPhone لعملاء الأعمال بما فى ذلك تطبيق Shopify's Point of Sale، كما قالت شركة آبل إن المنصات والتطبيقات الأخرى ستصدر لاحقًا في عام 2022، مع إصدار تجريبي لنظام iOS في المستقبل يمنح المطورين الفرصة الأولى لتطبيق Tap to Pay.

وتكون التقنية متاحة في البداية في الولايات المتحدة، لكنها ستعمل مع بطاقات الدفع الشائعة من American Express و Discover وMastercard وVisa، وستدعم متاجر آبل الأمريكية ميزة Tap to Pay على iPhone فى وقت لاحق من العام.

 

 

 

 

 

وفي وقت ما، اشترت شركة Apple Mobeewave فى عام 2020 مع تلميح غير دقيق إلى أنها ستستخدم الشركة الكندية الناشئة لتحويل أجهزة iPhone إلى محطات دفع. 

وتساعد هذه الخطوة في تعزيز إستراتيجية المدفوعات المتنامية من Apple والتى تشمل أيضًا Apple Pay و Apple Pay Cash وApple Card ، كما إنها أيضًا ضربة محتملة ضد Android - نظريًا، وستكون المتاجر التى تتبنى نظام دفع قائم على iPhone أقل ملاءمة لعملاء Android.

 

 

 

 

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top