Amazon تقرر رفع رواتب موظفيها إلى 350.000 دولار.. التفاصيل

مراجعة : سالي طه

الأربعاء، 09 فبراير 2022 05:33 م

Amazon

Amazon

تعتبر شركة أمازون Amazon من الشركات الرائدة في صناعة التكنولوجيا، كما أنها تعمل من وقت لآخر على تقديم أفضل الخدمات لمستخدميها، ومؤخرا، قامت الشركة برفع الحد الأقصى للأجر الأساسي لرواتب موظفيها من التقنيين، إلى أكثر من الضعف ما يصل لـ 350 ألف دولار، مستشهدة بالمنافسة المتزايدة على المواهب التقنية.

كما أن سوق العمل الضيق دفع أمازون لرفع الأجر الأساسي الذي تدفعه للموظفين إلى 350.000 دولار من 160.000 دولار، وهو أعلى وأسرع مما تدفعه الشركة الأمريكية عادة.

 

 

 

 

كما إنها تزيد من نطاقات التعويضات الإجمالية لمعظم الوظائف على مستوى العالم وتغير توقيت منح الأسهم لتتماشى مع الترقيات بشكل أكبر بكثير عن الماضي.

وأوضحت أمازون أنها شهدت العام الماضي سوق عمل تنافسيا بشكل خاص، وعند إجراء تحليل شامل لمختلف الخيارات، وتقييم اقتصاديات أعمالها، قررت أنه من أجل الحفاظ على قدرتنا التنافسية لجذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها زيادة تعويضاتنا بشكل هادف في الأعمال.

 

 

 

 

 

كما جاء هذا القرار، بعد أن دفعت جائحة الفيروس التاجي وتداعياته ملايين العمال إلى تغيير وظائفهم أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة خلال العام الماضي، مما جعل أمازون مثل العديد من الشركات الكبيرة مؤخرا تفقد بعض من موظفيها الأساسيين، حيث ترك 47 مليون شخص أي ما يقرب من 30٪ من القوة العاملة في الولايات المتحدة وظائفهم خلال هذه الفترة.

وتواجه أمازون تواجه منافسة شرسة بشكل خاص بالنسبة للعاملين المهرة في مجال التكنولوجيا، خاصة أن شركة آبل منحت العديد من العمال مكافآت مفاجئة تكونت من ستة أرقام، بعضها يصل إلى 180 ألف دولار، وذلك لمنع الموظفين من الانتقال إلى شركة ميتا المالكة لـ فيسبوك، والتي وظفت العديد من العاملين في آبل.

 

 

 

 

 

 

وفي نفس السياق، صرحت شركة ألفابت، المالكة لجوجل إنها ستزيد رواتب أربعة مدراء تنفيذيين إلى أكثر من مليون دولار، على الرغم من أنها رفضت تعديل أجور العمال الآخرين مقابل التضخم. 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top