ميتا ترفع دعوي قضائية مشتركة مع شركة Chime ضد شخصين.. لهذه الأسباب

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 09 فبراير 2022 10:11 م

ميتا

ميتا

رفعت ميتا Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، دعوى قضائية مشتركة مع شركة Chime المصرفية الرقمية ضد شخصين مقيمين في نيجيريا ، في سلسلة من الدعاوى القضائية المرفوعة لحماية مستخدميها من هجمات التصيد الاحتيالي التي تتزايد منذ عام 2020.
في الدعوى القضائية ، قال ميتا إن المتهمين في هذه القضية كانا متورطين في هجمات تصيد لخداع الناس والوصول إلى حساباتهم المالية عبر الإنترنت.

كان الشخصان المقيمان في نيجيريا يستخدمان حسابات Facebook و Instagram لانتحال شخصية Chime وجذب الأشخاص إلى مواقع تصيد احتيالية مزيفة بهدف الحصول على معلومات تسجيل الدخول إلى حساب Chime وسحب الأموال.

 

 

وقالت ميتا ، التي رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا ، إن المتهمين استخدموا شبكة من أجهزة الكمبيوتر للتحكم في أكثر من 800 حساب ينتحل صفة Instagram وخمسة حسابات على Facebook ، من أجل إخفاء نشاطهم والتهرب من الإنفاذ التقني.

 

 

بالنسبة لأولئك غير المدركين ، فإن هجمات التصيد الاحتيالي هي ممارسة إرسال اتصالات احتيالية يبدو أنها تأتي من مصدر جدير بالثقة. عادة ما يتم ذلك من خلال البريد الإلكتروني. الهدف هو سرقة البيانات الحساسة مثل بطاقة الائتمان ومعلومات تسجيل الدخول أو تثبيت برامج ضارة على جهاز الشخص المتضرر.

صرحت جيسيكا روميرو ، مديرة تنفيذ النظام الأساسي والتقاضي في Meta ، في منشور بالمدونة أن "عمليات الخداع التي تمثل انتحال الهوية تمثل تحديًا خطيرًا ، ويمثل هذا الإجراء خطوة كبيرة إلى الأمام في التعاون عبر الصناعة ضد هذا الانتهاك".

 

 

هذه هي الشكوى الأولى المشتركة بين Meta وشركة خدمات مالية. تم إطلاق شركة Fintech Company Chime من قبل المدير التنفيذي السابق لشركة Visa Inc (V.N) كريس بريت وخريج شركة Comcast Corp رايان كينج في عام 2012.

كما ذكرت ميتا أنها اتخذت عدة إجراءات سابقة ضد المتهمين منذ يونيو 2020 لخرقهم شروطها بما في ذلك حظر انتحال صفة النطاقات على منصاتها ، وإرسال رسائل الإيقاف والكف ، وتعطيل حساباتهم.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top