شركة HMD تتخلى عن علامة نوكيا لهواتفها الذكية القادمة

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الأربعاء، 31 يناير 2024 11:41 م

هاتف HMD

هاتف HMD

أعلنت شركة إتش إم دي العالمية‏ (HMD Global) التخلي عن علامتها التجارية الشهيرة “نوكيا” في هواتفها القادمة، حيث قررت بيع أجهزتها الخاصة دون أن تمثل علامة Nokia التجارية. 

تمت مشاركة هذه الأخبار بواسطة شركة HMD التي تشوق أيضًا لمجموعة منتجاتها القادمة من الأجهزة. وتشمل هذه الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وسماعات الأذن اللاسلكية مع شائعات تشير إلى أننا قد نرى أول هواتف ذكية تحمل علامة HMD في MWC Barcelona وهو معرض تجاري صناعي يقام كل عام في برشلونة بإسبانيا، وسيعقد في الفترة من 26 إلى 29 فبراير.

RIP Nokia! HMD Phone 1 will be launch - GSMChina

إتش إم دي العالمية‏ شركة فنلندية، مقرها في هلنسكي، فنلندا. تأسست في عام 2016، وتعمل على تطوير وتسويق أجهزة هواتف نقالة بعلامة نوكيا التجارية. تأسست الشركة بشرائها قسم تصنيع أجهزة الهواتف النقالة من شركة مايكروسوفت كما تمتلك الشركة الحقوق الحصرية لاستخدام علامة نوكيا التجارية عبر أتفاقية وقعتها الشركة مع شركة نوكيا. تستخدم شركة «إتش إم دي» نظام تشغيل أندرويد في أجهزتها الذكية عبر شراكة مقربة مع شركة غوغل الأمريكية، وتستخدم نظام تشغيل «+ سيريس 30» في أجهزة الهواتف النقالة.

HMD Global 108MP Camera Smartphone Launch | - Times of India

تخطط HMD لجلب هواتف جديدة قوية وممتعة وآمنة وسريعة وبأسعار معقولة. مع وجود خصومات لمعظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية التي تحمل علامة Nokia التجارية حتى نفاذ الكمية. 

ولا تزال شركة Nokia Corporation رائدة عالميًا في مجال معدات الشبكات وهي أحد الجهات المرخصة الرائدة لبراءات الاختراع في مجال تكنولوجيا الهاتف المحمول مع أكثر من 6000 عائلة براءات اختراع ضرورية لشبكة الجيل الخامس.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top