Canon EOS R5 C هي كاميرا هجينة Cinema EOS تعتمد على R5

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 19 يناير 2022 08:19 م

كاميرا Canon EOS R5

كاميرا Canon EOS R5

ماذا لو تم تقسيم عملك بالتساوي بين التصوير الفوتوغرافي الثابت وإنتاج الفيديو؟ تعد Canon EOS R5 (التي تم الإعلان عنها في منتصف عام 2020) رائعة للصور الثابتة ، لكن إمكانيات تسجيل الفيديو لا تتناسب مع كاميرات Cinema EOS. كشفت الشركة اليوم عن كاميرا مصممة لسير العمل الهجين - Canon EOS R5 C.

 

 

كما يمكنك أن تقول من الاسم ، هذا مشابه جدًا لـ R5. تستخدم نفس الأجهزة تقريبًا وتناسبها في نفس الهيكل تقريبًا ، مما يجعلها أصغر وأخف كاميرا EOS سينمائية حتى الآن (عند 680 جم ، يسهل حملها وتركيبها على الطائرات بدون طيار).

نقول "تقريبًا" لأن R5 C تتميز بالتبريد النشط ، مما يسمح لها بتصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية لفترة غير محدودة. أيضًا ، إذا قمت بتوصيل مصدر طاقة خارجي ، فستقوم الكاميرا بتمكين وضع تسجيل 8K 60 إطارًا في الثانية.

 

 

يتضمن ذلك لقطات 8K DCI RAW. يوجد إجمالي ثلاثة أوضاع RAW 8K 12 بت ، بالإضافة إلى وضع XF-AVC بدقة 4K 10 بت. هناك فتحتان لبطاقة الذاكرة - واحدة CF Express (النوع B) وواحدة SD UHS-II - ويمكن للكاميرا التسجيل في نفس الوقت بتنسيقات ودقة مختلفة.

 

 

إذا كنت تنخفض إلى 4K أو 1080p ، فإن اللقطات يتم أخذ عينات منها من 8K لتحسين الجودة وتقليل الضوضاء. يوجد أيضًا 4K في وضع 120 إطارًا في الثانية مع تسجيل صوتي وضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل. بالحديث عن ذلك ، هناك أيضًا تقنية EOS iTR AF X لتتبع الرأس والوجه.

 

 

سيقدر المحترفون أيضًا واجهة رمز الوقت المخصصة (التي تسمح لك بمزامنة عدة كاميرات) وحذاء متعدد الوظائف الجديد ، والذي يدعم مهايئ ميكروفون Tascam CA-XLR2d-C لما يصل إلى 4 قنوات صوتية.

إن EOS R5 عبارة عن كاميرتين في واحدة ويسمح لك مفتاح الطاقة بالتمهيد في وضع R5 أو في وضع Cinema EOS. تحتوي الكاميرا على مستشعر كامل الإطار بدقة 45 ميجابكسل ومعالج Digic X ومعظم أوضاع التصوير التي يوفرها R5.

 

 

يمكنها القيام برشقات نارية تصل إلى 20 إطارًا في الثانية وتتميز باكتشاف العين ، بالإضافة إلى تتبع الحيوانات والمركبات. تدعم الكاميرا أصلاً عدسات RF بالإضافة إلى عدسات EF باستخدام محول (عدسات بصرية مشوهة أيضًا ، باستخدام محول طرف ثالث). يسمح Dual Base ISO بالحساسية الموسعة مع الحفاظ على الضوضاء منخفضة.

 

 

الشيء الوحيد المفقود من R5 هو تثبيت الصورة داخل الجسم. تأتي كاميرا R5 C مزودة بثبات إلكتروني متقدم خماسي المحاور ، والذي يعمل مع كل من العدسات المستقرة وغير المستقرة.

تحتوي الكاميرا على شاشة مفصلية مقاس 3.2 بوصات (2.1 مليون نقطة) وعدسة عرض OLED مقاس 0.5 بوصة (5.76 مليون نقطة ، تغطية 100٪). تنتشر حول هيكلها 13 زرًا يمكن تخصيصها للمستخدم. توفر ميزة المتصفح عن بُعد (التي تحتاج إلى ملحق WFT-R10B) تحكمًا كاملاً في الكاميرا من خلال متصفح الويب بهاتفك أو جهازك اللوحي. وإذا كنت لا تمانع في تثبيت أحد التطبيقات ، فيمكن لـ Content Transfer Mobile نسخ الملفات بسهولة من الكاميرا إلى جهازك. يسمح لك بتحرير البيانات الوصفية ويمكن تحميل الصور الخاصة بك على image.canon.

 

 

ستتوفر كاميرا Canon EOS R5 C في مارس بسعر 4500 دولار (بدأ سعر EOS R5 بسعر 2500 دولار). إليك مقطع فيديو مدته 9 دقائق يطلعك على أفضل ميزات الكاميرا الهجينة.

 

يمكنك أيضًا الانضمام إلى صانع أفلام السفر كيفن كليرك من وراء الكواليس ومعرفة كيف استخدم R5 C.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top