واتساب يحظر الملايين من الوصول لحساباتهم.. اعرف السبب

مراجعة : شيماء القطامي

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:12 م

واتساب

واتساب

تسبب حظر واتساب للمستخدمين الذين يستخدمون تطبيقات غير رسمية في صدمة كبيرة بين مستخدميه حول العالم، بعد أن فوجئ الكثيرين بحظر حساباتهم بشكل يمنعهم من الوصول إلى دردشاتهم.

وعبر المستخدمون عن صدمتهم من خلال مشاركة لقطات شاشة من رسالة واتساب الغريبة، وأعربوا عن حيرتهم من قرار الحظر المفاجئ خاصة وأن التطبيقات غير رسمية موجودة منذ سنوات دون أي تدخل من قبل الشركة.

رسالة واتساب الغريبة

وقال الملايين من مستخدمي الإصدارات المعدلة WhatsApp GB وFMWhatsApp، إنه بمجرد فتح التطبيق تظهر لهم رسالة تحذير منبثقة تطالبهم بتثبيت تطبيق واتساب الأصلي مع خيار لتنزيل التطبيق.

وعبر منصة ريديت وفيسبوك وإكس (تويتر سابقا)، تساءل الكثيرين عن الرسالة الغريبة التي ظهرت فجأة، وعن مصير حساباتهم وبياناتهم الشخصية الموجودة على التطبيق.

ومن بين العديد من التعليقات على قرار الحظر، قال أحد الأشخاص الغاضبين:"لم أصدق عندما تم حظر حسابي، لقد استخدمت واتساب GB لسنوات دون أي مشاكل"، فيما أعرب مستخدم آخر عن استيائه قائلا: " لا أعرف ما الذي سأفعله الآن، كل بياناتي على واتساب GB"

أسباب حظر واتساب

وعلى الرغم من غضب قاعدة مستخدمي كبيرة للإصدارات المقلدة، لم يكن هذا التحذير مفاجئا، حيث أصدرت شركة واتساب على مدار السنوات الماضية، تحذيرات عديدة بشأن استخدام التطبيقات المزيفة مثل WhatsApp GB وFMWhatsApp، والتي وصفتها بأنها شديدة الخطورة للعديد من الأسباب :

- حذرت واتساب المستخدمين من مخاطر استخدام تطبيقات غير رسمية والمعروفة باحتوائها على برامج ضارة أو برمجيات خبيثة يمكن أن تضر بأجهزة المستخدمين.

- أوضحت واتساب أن التطبيقات غير رسمية لا تلتزم بسياسة خصوصية على غرار التطبيق الأصلي، مما يعني أنها قد تستخدم بيانات المستخدمين بشكل غير مصرح به.

- نوهت واتساب أن التطبيقات الغير رسمية تنتهك شروط الخدمة وتعرض بيانات المستخدمين للخطر.

- نصحت واتساب المستخدمين باستخدام التطبيق الرسمي فقط، لتجنب أي مخاطر أمنية أو تعرض الحساب للحظر من واتساب

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top