شاومي وLeica يؤسسان معهدا بصريا لتطوير كاميرات الهواتف الذكية

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 22 فبراير 2024 01:41 ص

شاومي

شاومي

تتعاون شركة شاومي وLeica في بناء المعهد البصري الأكثر تقدمًا في العالم لتقنيات الهواتف الذكية. يُطلق عليه اسم Xiaomi x Leica Optical Institute وستتشارك الشركتان الخبرة في بناء منتج كامل لا يتضمن فقط بصريات كاميرا الهاتف الذكي ولكن أيضًا التصوير الحسابي والذكاء الاصطناعي.

Xiaomi and Leica announce a joint venture optical institute

وسيركز المعهد على أربعة عوامل تقنية رئيسية تجعل هاتف الكاميرا رائعًا - العدسات البصرية فائقة الدقة في شكل صغير مناسب للهواتف الذكية، والتصوير الحاسوبي، ووضع معايير بصرية صارمة للعدسات، والبحث والتطوير في مجال التقنيات الإلكترونية البصرية.

يعد هاتف Xiaomi 14 Ultra الرائد القادم هو الهاتف الذكي التالي الذي يتضمن أحدث وأكبر تعاون بين Xiaomi وLeica ويمثل بداية بحث أكثر تقدمًا في هذا المجال.

وتخطط الشركتان لبناء ثلاثة مختبرات في بكين تضم أكثر من 200 خبير، بقيادة بيتر كاربي، المصمم البصري الأسطوري الذي كان وراء عدسات الجيل الرابع من لايكا.

The first Xiaomi with Leica camera arrives this summer - HIGHXTAR.

مواصفات Xiaomi 14 Ultra 

زعمت الشائعات السابقة أن Xiaomi 14 Ultra سيحتوي على شاشة QHD + LTPO AMOLED مقاس 6.73 بوصة وتردد 120 هرتز.

  • معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC.
  • نظام كاميرا خلفية رباعي (50 ميجابكسل رئيسية مع فتحة متغيرة، و50 ميجابكسل فائقة الاتساع، و50 ميجابكسل تقريب 3.2x، 50 ميجابكسل تقريب 5x)، وكاميرا سيلفي 32 ميجابكسل.
  • تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.
  • بطارية 5300 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي بقدرة 90 وات. 
  • سيتم تشغيل Android 14 مع HyperOS في الأعلى.
  • 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من التخزين بالإضافة إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top