مهندس يستخدم ميزة في Honor Magic 6 Pro للتحكم في السيارة عن بعد

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 22 فبراير 2024 02:08 ص

تتبع العين

تتبع العين

يتمتع موبايل Honor Magic 6 Pro بميزة تتبع العين المستندة إلى الذكاء الاصطناعي والتي يتم تشغيلها بواسطة برنامج GazeSense من Eyeware الذي يعمل على Snapdragon 8 Gen 3. ويمكنك، على سبيل المثال، استخدامه لتحديد وجهة على الخريطة والتكبير، فقط من خلال التحديق في هاتفك. والآن يمكنه تشغيل سيارتك!

هذا مجرد دليل على المفهوم الذي ابتكره جيمس برايتون، خبير هندسة السيارات المقيم في المملكة المتحدة. الفكرة بسيطة – التحكم بدون استخدام اليدين في بعض ميزات السيارة من خلال النظر إلى شاشة Honor Magic 6 Pro. في هاتف Pro على وجه الخصوص، يتم مساعدة الذكاء الاصطناعي من خلال مستشعر 3D ToF الموجود في الفتحة على شكل حبة في الشاشة.

Honor's Magic 6 Phone Teased With Generative AI and Eye-Tracking - CNET

يمكنك تشغيل المحرك أو إيقافه، وحتى جعل السيارة تتحرك للأمام أو للخلف، فقط من خلال النظر إلى عنصر القائمة ذي الصلة على شاشة الهاتف لمدة 2-3 ثوانٍ. لا، لا يمكنك التوجيه، ولكن بما أنه ليس من الضروري أن تكون في السيارة لاستخدام هذه الميزة، فيمكنك استخدامها لإخراج السيارة من أماكن ركن السيارات الضيقة.

لاحظ أن تقنية تتبع العين متاحة حاليًا في الصين فقط، وهذا مجرد نموذج أولي على أي حال.

ومع ذلك، فكر في الاحتمالات - باستخدام هذه التقنية، يمكن لهاتفك التحكم في وظائف أخرى في سيارتك، دون الحاجة إلى رفع اليد عن عجلة القيادة أو استخدام الأوامر الصوتية.

وهذا مجرد عرض واحد لما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي - لدى شركة Honor الكثير لتقوله حول هذا الموضوع وستستضيف حلقة نقاش حول الذكاء الاصطناعي في MWC (الاثنين 26 فبراير الساعة 17:00 بتوقيت وسط أوروبا) مع ضيوف من Qualcomm وGSMA.

Honor Magic 6 Pro - Real Life Look !!! - YouTube

مواصفات هاتف هونر Magic 6 Pro

الشاشة : يتميز الهاتف بشاشة من نوع LTPO OLED، بقياس 6.81 بوصة وبجودة FHD +، وبدقة 1280 × 2800 بكسل، تدعم معدل تحديث 120 هرتز.
المعالج: يتم تشغيل الهاتف بواسطة ثماني النواة من نوع Snapdragon 8 Gen 3، والمطور من قبل شركة كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر. 
الذاكرة العشوائية: 12 أو 16 جيجابايت رام.
الذاكرة الداخلية: بسعة 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.
نظام التشغيل: يعمل الهاتف مع واجهة MagicOS 8 المستندة إلى نظام التشغيل أندرويد 14.
الكاميرا الخلفية: يتميز بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية، الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.4، والثانية (بريسكوب) بدقة 180 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.6، والثالثة (زاوية واسعة) بدقة 50 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0.
الكاميرا الأمامية: يأتي الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 50 ميجابكسل، مع مستشعر TOF 3D.
البطارية: يحتوي على بطارية بقوة 5600 مللى أمبير.
الشحن: يدعم شحن لاسلكي سريع بقدرة 80 وات.
الاتصال: يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G، عبر شريحة Nano SIM مزدوجة، وتقنية البلوتوث Bluetooth 5.3، شبكة واي فاي Wi-Fi 802.
أبعاد الهاتف: تبلغ 162.5 × 75.8 × 8.9 مليمتر.
الوزن: يبلغ 225 جرام.
ميزات أخرى: يدعم الهاتف مستشعر بصمة الأصابع مدمج أسفل الشاشة، التعرف على الوجه، ومنفذ شحن USB يأتي من نوع Type-C 3.1، ومقياس التسارع، والتقارب، يدعم تقنية اتصال المدى القريب NFC.
ألوان الهاتف: يتوفر الهاتف باللون الأسود، الأخضر، الأزرق، الأرجواني، الأبيض.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top