ريلاينس وديزني يتعاونان في شركة عملاقة تبلغ قيمتها 8.5 مليار دولار

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 29 فبراير 2024 06:21 م

Reliance وDisney

Reliance وDisney

أعلنت شركة ريلاينس، أكبر مجموعة شركات في الهند، وشركة والت ديزني، إحدى شركات الترفيه الرائدة في العالم، عن شراكة كبرى في الهند.

ستقوم الصفقة بدمج أصول البث والإعلام Reliance وDisney، مما يخلق شركة ترفيهية عملاقة تبلغ قيمتها 8.5 مليار دولار في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ستستثمر شركة Reliance 1.4 مليار دولار (11.500 كرور روبية هندية) لدعم استراتيجية النمو للمشروع المشترك الجديد، في حين ستحصل ديزني على حقوق لعبة الكريكيت الهندية، وهو أمر كانت الشركة الأمريكية تسحب الأموال إليه لعدة سنوات.

 سيكون لدى كيان Reliance-Disney 120 قناة تلفزيونية ومنصتي بث مباشر، بالإضافة إلى حقوق البث التلفزيوني والكريكيت للبطولات الرئيسية في الدولة حيث تحظى هذه الرياضة بشعبية كبيرة.

ووفقا لمحللين نقلت عنهم رويترز، فإن الكيان المدمج سيخلق عملاقا رياضيا في الهند. كما أنها ستمنح شركة ريلاينس "قوة تفاوضية كبيرة" عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على عقود الإعلانات. وقال جينش جوشي، المحلل، إن شراكة ديزني مع مثل هذه الشركة ستمنح العملاق الأمريكي وسادة نقدية.

وقدرت الشركتان قيمة المشروع المندمج بمبلغ 8.5 مليار دولار دون تقديم مزيد من التفاصيل حول كيفية حساب هذا المبلغ. وسترأس الكيان نيتا أمباني، زوجة مالك شركة ريلاينس موكيش أمباني، وهو أيضًا أغنى رجل في آسيا. عدي شانكار، الرئيس السابق لوالت ديزني الهند، سيكون نائب رئيس أمباني.

تتوقع ريلاينس وديزني الوصول إلى أكثر من 750 مليون مشاهد في جميع أنحاء الهند والشتات الهندي على مستوى العالم. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيجر، إن "ريلاينس لديها فهم عميق للسوق والمستهلك الهندي"، وستسمح الصفقة للشركة الأمريكية "بخدمة المستهلكين بشكل أفضل من خلال مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والترفيه والرياضة".

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top