وأنت في بيتك.. جهاز ثوري يقيس معدل السكر في الدم عبر الهاتف

مراجعة : شيماء القطامي

الأربعاء، 06 مارس 2024 07:51 م

Stelo

Stelo

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على جهاز استشعار لاسلكي مطور يستخدم لمراقبة مستويات الجلوكوز في الدم، والذي يمكن إقرانه بسهولة بالهاتف الذكي مما يجعله أكثر فعالية لإدارة مرض السكر.

يسمح هذا الجهاز الثوري الذي يطلق عليه اسم Stelo، وهو الأول من نوعه، بمراقبة نسبة السكر في الدم بدون وصفة طبية للأفراد المصابين بداء السكري غير المعتمدين على الأنسولين أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بهذه الحالة.

Stelo

 

على عكس الطرق التقليدية، يستخدم Stelo مستشعرا يمكن للمريض ارتداؤه وإقرانه بالهاتف الذكي عبر تطبيق مخصص لمراقبة مستويات الجلوكوز بشكل مستمر، والذي يمكنه عرض القراءات كل 15 دقيقة.

يدوم المستشعر المطور من قبل شركة "ديكسكوم" الأمريكية، لمدة تصل إلى 15 يوما قبل الحاجة إلى الاستبدال، مما يوفر حلا مريحا وطويل الأمد لإدارة مرض السكري.

وسلطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء على أهمية هذه الموافقة، مؤكدة على قدرتها على زيادة إمكانية الوصول إلى مراقبة نسبة السكر في الدم وتمكين الأفراد من إدارة صحتهم وهم في منازلهم.

يهدف جهاز Stelo، لإدارة مرض السكري لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بطريقة غير جراحية، فهو يمثل تقدما كبيرا في أجهزة مراقبة مرض السكري، حيث يوفر حلا مناسبا ويمكن الوصول إليه للعديد من الأشخاص.

ومع ذلك، فإن مستقبل مراقبة نسبة السكر في الدم يحمل وعدا بطرق أكثر ابتكارا يفيد الاشخاص الذين يحتاجون لقياس مستوى سكر الدم يوميا مثل المرضى الذين يعانون من النوع الثاني من السكري.

Stelo

Download

تسريبات جديدة.حول Samsung Galaxy S22

الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:27 م

تعرف على مواصفات هاتف Huawei Mate 60 Pro

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 10:23 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top