من الهاتف الفائز؟.. مقارنة بين Xiaomi 14 Ultra و Galaxy S24 Ultra

مراجعة : شيماء القطامي

الخميس، 14 مارس 2024 04:05 م

مقارنة بين هاتفي Xiaomi 14 Ultra و Galaxy S24 Ultra

مقارنة بين هاتفي Xiaomi 14 Ultra و Galaxy S24 Ultra

أحدث هاتف شاومي Xiaomi 14 Ultra، ضجة في عالم التصوير، بعد أن جذب انتباه العديد من عشاق التصوير بفضل كاميراته الرباعية عالية الجودة، ويتحدى هذا الهاتف منافسه Galaxy S24 Ultra من سامسونج، ليس فقط في مجال التقاط الصور الدقيقة بل أيضا من حيث الأداء والشاشة والتقنيات المتطورة.


مقارنة بين هاتفي Xiaomi 14 Ultra و Galaxy S24 Ultra


الشاشة والتصميم:


من حيث التصميم، يقدم كلا المصنعين جودة بناء وتصميمًا متطورًا تمتاز خلفية هاتف شاومي بجلد نباتي مع زجاج "Xiaomi Shield Glass" في المقدمةللحماية من الخدوش والصدمات، بينما يزين Gorilla Glass Armor كلا من الجزء الأمامي والخلفي من هاتف سامسونج S24 Ultra مصحوبًا بإطار من التيتانيوم لضمان مظهر وملمس رائعين الهاتفين.


كلا الرائدين يحتويان على شاشات من نوع AMOLED تتمتع بمواصفات ممتازة، مع معدلات تحديث تدعم 1 و120 هرتز، وهناك بعض الفروق الطفيفة في الحجم والدقة والسطوع؛ إذ يضم هاتف شاومي شاشة من نوع (LTPO OLED) بمقاس قدره 6.73 بوصة، وبدقة قدرها 1440 × 3200 بكسل، وتمتاز بسطوع تبلغ ذروته 3000 شمعة في المتر المربع.


أما هاتف سامسونج فيضم شاشة من نوع (Dynamic LTPO AMOLED 2X) بمقاس قدره 6.8 بوصة، وبدقة قدرها 1440 × 3120 بكسل، وتمتاز بسطوع تبلغ ذروته 2600 شمعة في المتر المربع.

مقارنة بين هاتفي Xiaomi 14 Ultra و Galaxy S24 Ultra


البطارية والشحن:


يحتوي هاتف شاومي 14 ألترا وGalaxy S24 Ultra على بطارية تبلغ سعتها 5000 ميلّي أمبير، وفيما يتعلق بسرعة الشحن يتفوق هاتف Xiaomi على هاتف سامسونج بهذا الجانب؛ إذ تدعم بطاريته الشحن السلكي بقدرة تبلغ 90 واط، وأما هاتف سامسونج فتدعم بطاريته الشحن السلكي بقدرة تبلغ 45 واط. 


المعالج والأداء:


يعمل هاتف Xiaomi 14 Ultra بمعالج كوالكوم الجديد (Snapdragon 8 Gen 3)، ويتم تشغيل هاتف سامسونج جالاكسي اس 24 ألترا، بمعالج مصمم خصيصا لهواتف جالاكسي
وفيما يتعلق بنظام التشغيل، يعمل Xiaomi 14 Ultra ب بنظام HyperOS الجديد من شاومي والمستند إلى نظام أندرويد 14، ويدعم هذا النظام مجموعة من المزايا الجديدة التي تُسهل الاتصال بين أجهزة شاومي ونقل البيانات، كما يدعم العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي. 


أما هاتف Galaxy S24 Ultra، فيعمل بنظام أندرويد 14 المعتمد على واجهة المُستخدم One UI من سامسونج التي تحتوي على العديد من المزايا الجديدة، ويضم هذا الهاتف المساعد الذكي Galaxy AI الجديد من سامسونج الذي يوفر مجموعة متكاملة من مزايا الذكاء الاصطناعي المدمجة في تطبيقات الهاتف الأساسية.


الكاميرا:


يقدم كلا الهاتفين صورًا واضحة وعالية الجودة عند التصوير في النهار، لكنك ستلاحظ أن الصور التي يُنتجها هاتف سامسونج بكاميرا رباعية بدقة 200 + 12 + 10 + 50 ميجابكسل تتمتع بمظهر أفضل قليلًا من الصور التي يُنتجها هاتف شاومي بكاميرا رباعية بدقة 50 ميجابكسل.


وفيما يتعلق بأداء الكاميرا الأمامية، يتفوق هاتف شاومي بعدسة بدقة 32 ميجابكسل على عدسة بدقة 16 ميجابكسل، فهو يُنتج صورًا تظهر فيها بشرة الوجه أكثر إشراقا.


السعر:


يُباع هاتف Xiaomi 14 Ultra مقابل سعر يقرب من 60 ألف جنيه مصري، فيما تبلغ تكلفة هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra حوالى 85 ألف جنيه مصري.

من الفائز؟.. لا يوجد فرق كبير بين الهاتفين في بعض المواصفات الأساسية، لكن هناك بعض المزايا التي يتفوق بها هاتف شاومي على هاتف سامسونج، وتشمل: دقة الشاشة وسطوعها، وعمر البطارية، ودعم الشحن السلكي السريع والشحن اللاسلكي السريع، من ناحية أخرى، يدعم هاتف سامسونج مجموعة واسعة من مزايا الذكاء الاصطناعي التي تُسهل أداء الكثير من المهام.

مقارنة بين هاتفي Xiaomi 14 Ultra و Galaxy S24 Ultra

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top