تحذيرات و صعوبات قد تواجة الطيران بسبب شبكات الجيل الخامس 5G

شركات الطيران تحذر من تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس 5G

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 19 يناير 2022 09:10 م

الطيران الأمريكي

الطيران الأمريكي

تبدأ AT&T و Verizon في إضاءة  C-Band 5G (شبكات الجيل الخامس) الجديدة اليوم في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي لديها FAA (إدارة الطيران الفيدرالية) وزادت مخاوف شركات الطيران وخاصة فى أمريكا من تداخل الترددات والإشارات الصادرة من أبراج الجيل الخامس  مع موجات التردد المستخدمة في أجهزة الملاحة الجوية وهو ماقد يوثر على الأجهزة المستخدمة لقياس ارتفاعات الطائرات مما يؤثر على سلامة الرحلات خلال عمليات الهبوط  خاصة أثناء الظروف الجوية السيئة ويرجع ذلك إلى احتمال تداخل طيف النطاق C مع أدوات الطائرة المستخدمة في عمليات الرؤية المنخفضة.

 حذر العديد من المديرين التنفيذيين في شركات الطيران الأمريكية من أنه عندما يبدأ تشغيل C-Band 5G اليوم ، فمن المحتمل أن يتسبب ذلك في "فوضى" للرحلات الداخلية وقد تقطع السبل بالأمريكيين في الخارج. تم تنظيم الرسالة من قبل الخطوط الجوية الأمريكية.

 

 

 

وتم توقيع الخطاب من قبل المديرين التنفيذيين لشركات الطيران العالمية American Airlines و Delta و United و Southwest و UPS و Alaska Air و Atlas Air و Jetblue Airways و FedEx وتم توجيهه إلى الشخصيات الرئيسية في الإدارة الحالية:
ـ مدير المجلس الاقتصادي الوطني للبيت الأبيض براين ديس
ـ وزير النقل بيت بوتيجيج
ـ إدارة FAA ستيف ديكسون
ـ رئيسة لجنة الاتصالات الفدرالية جيسيكا روزنوورسيل

وتطالب شركات الطيران بأن "يتم تطبيق 5G في كل مكان في الدولة باستثناء نطاق 2 ميل (3.2 كم) تقريبًا من مدارج المطارات" ، لا سيما في المطارات المحورية ذات حركة المرور العالية.

و يقول مسؤولو الخطوط الجوية لرويترز إنهم قلقون بشأن ما إذا كانت طائرات بوينج 777 (وكذلك بعض طائرات الشحن من بوينج) ستتمكن من الهبوط في الولايات المتحدة الرئيسية مع خدمة الجيل الخامس الجديدة.

عندما فازت Verizon و AT&T بمعظم طيف النطاق C في يناير الماضي ، اتفقا على نشر "مناطق عازلة" حول 50 مطارًا من شأنها أن تقلل من مخاطر التداخل لمدة ستة أشهر. ستبدأ خدمة 5G مباشرة على النطاق C بدءًا من اليوم بعد تأخير لمدة 30 يومًا ، ومن المحتمل أن يتم ذلك لتجنب المخاطر خلال ذروة نشاط السفر في العطلات.

واستثمرت شركات الاتصالات الأميركية مليارات الدولارات في تطوير شبكات خدمات المحمول، والإنترنت المتوافقة مع الجيل الخامس الذي يتسم بسرعة أعلى واتصال أوسع
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top