رد صادم.. الصين تعلق على قانون يجبر "بايت دانس" لبيع تيك توك أو حظره

مراجعة : شيماء القطامي

السبت، 16 مارس 2024 09:47 م

تيك توك

تيك توك

أفادت أحدث التقارير، أن الحكومة الصينية غير موافقة على مشروع القانون الجديد الذي من شأنه أن يجبر شركة "بايت دانس" على بيع أعمالها في الولايات المتحدة، أو حظر منصة "تيك توك" من العمل في أمريكا.

وأعربت الصين عن غضبها مما يحدث للشركات الصينية التي تنتشر استثماراتها في دول أجنبية خاصة الولايات المتحدة، وأشارت أنها تفضل إغلاق تطبيق الفيديو الشهير "تيك توك" على خيار بيعها القسري للمستثمرين الأمريكيين.

فيما بعث ممثلو الحكومة الصينية رسائل للرئيس التنفيذي لشركة "بايت دانس"، مفادها أن الصين تفضل السماح بحظر تيك توك في الولايات المتحدة على بيعه.

وفي وقت سابق، قال الممثل الرسمي لوزارة التجارة الصينية، "هي يادونج"، إن السلطات الصينية ستتخذ الإجراءات الجوابية اللازمة في ما يتعلق بنية الولايات المتحدة حظر "تيك توك".

وشدد "يادونج" على أنه يتعين على واشنطن وقف "الضغوط غير المعقولة" على الشركات الأجنبية وتوفير بيئة مفتوحة وعادلة ومنصفة وغير تمييزية للشركات من جميع الدول التي تستثمر في الولايات المتحدة وتمارس أعمالها فيها.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب الأمريكي، أيد يوم الأربعاء الماضي، مشروع قانون جديد يمهل الشركة الصينية "بايت دانس" مهلة 6 أشهر لبيع أعمالها في الولايات المتحدة، وإلا فقد يتعرض "تيك توك" للحظر من العمل في البلاد.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة تعد أكبر الأسواق استخدام لتطبيق "تيك توك"، والذي يمتلك قاعدة مستخدمين تضم حوالي 170 مليون مستخدم في أمريكا، وأفادت بعض التقارير أن سعر بيع المنصة الصينية في الولايات المتحدة قد يتجاوز 100 مليار دولار.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top