آبل تتنازل.. قرار تاريخي لـ تشغيل هواتف آيفون بنظام أندرويد

مراجعة : شيماء القطامي

الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:48 م

تشغيل هواتف آيفون بنظام أندرويد

تشغيل هواتف آيفون بنظام أندرويد

كشفت شركة آبل عن خطتها تغيير هواتف آيفون وجعلها أجهزة تعمل بنظام تشغيل أندرويد، كجزء من تطبيق قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.

وأوضحت آبل أن خيار التحويل سيكون متاحا للمستخدمين بحلول الربع الثالث من العام المقبل، وقالت إنها تطور "حلا يساعد مطوري أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة في تطوير حلول أكثر مناسبة للمستخدمين لنقل البيانات من هاتف آيفون إلى هاتف غير آيفون".

آبل تعتزم تشغيل هواتف آيفون بنظام أندرويد

ويعني ذلك أن أي شخص من مالكي أجهزة آيفون سيتمكن بسهولة استخدام تطبيق ما للمساعدة في تحويل النظام الذي يعمل به جهازه إلى نظام التشغيل أندرويد، ولكنها عملية صعبة بالنسبة للكثير من المستخدمين نظرا لآن الشركة ما زالت ترفض توفير أنواع معينة من البيانات المطلوبة.

وتهدف خطة آبل لإتاحة إمكانية نقل البيانات من أحد تطبيقات تصفح الإنترنت إلى تطبيق آخر على نفس الجهاز، مما سيسهل على مستخدميها الانتقال من المتصفح سفاري المخصص لأجهزة آيفون إلى متصفح كروم التابع لشركة جوجل بخطوات بسيطة.

وتأتي هذه الخطوة من آبل تنفيذل لقانون الاتحاد الأوروبي والذي يعمل على تنظيم المنافسة في سوق التكنولوجيا والخدمات الرقمية، بما في ذلك المنافسة بين برامج تصفح الإنترنت.

ويستهدف القانون منع الشركات من منح خدماتها أو تطبيقاتها معاملة تفضيلية وتمييزها عن منتجات الشركات المنافسة على أجهزتها.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top