بخيار جديد.. "ميتا" تحد من المحتوى السياسي على إنستجرام وثريدز

مراجعة : شيماء القطامي

الثلاثاء، 26 مارس 2024 08:56 م

إنستجرام وثريدز

إنستجرام وثريدز

أعلنت شركة "ميتا"، عن إضافة خيارا جديدا يحد من ظهور المحتوى السياسي على منصتي إنستجرام وثريدز، مما يقلل من توصيات المتعلقة بتلك المنشورات في تبويب الخلاصة.

وأوضحت شركة "ميتا"، إن الخيار المسمي "الحد من المحتوى السياسي من الأشخاص الذين لا تتابعهم"، متاحا إفتراضيا ضمن إعدادات تفضيلات المحتوى على منصة إنستجرام.

وبمجرد تفعيل هذا الخيار، لن توصي خورازميات "ميتا" استباقيا بالمحتوى السياسي على تطبيق ثريدز الذي يشارك نظام الحساب مع منصة الصور الشهيرة.

وقالت "ميتا"، إن الخيار الجديد يمنح المستخدمين المزيد من التحكم في تفضيلات المحتوى في حال كانوا لا يرغبون في التوصية بالمنشورات ذات الطابع السياسي خاصة من الحسابات التي لا يتابعونها.

ولا يزال بإمكان المستخدم رؤية المحتوى السياسي من الحسابات التي يختار متابعتها فقط، وقال آدم موسيري خلال العام الماضي، إن "ميتا" تعمل على تقليل التوصية بالمحتوى السياسي ضمن إنستجرام وثردز، وإن "ميزة الإشراف على المحتوى السياسي" ستنطبق فقط على الحسابات العامة.

ويعد تعريف "ميتا" للمحتوي السياسي غامض، لذلك أوضح المتحدث باسم الشركة، أن الخيار الجديد قادر على تمييز  المحتوى السياسي الذي من المحتمل أن يكون حول موضوعات تتعلق بالحكومة أو الانتخابات، مثل المنشورات التي تتعلق بالقوانين أو الحكومات أو الانتخابات أو  الموضوعات الاجتماعية التي تؤثر على مجموعة من الأشخاص أو المجتمع ككل.

وبالإضافة إلى تقليل ظهور المحتوى "السياسي"، قامت "ميتا" أيضا بتقييد وصول أشكال أخرى من المحتوى "الإشكالي" على منصاتها، بما في ذلك المحتوى "الحساس"، مثل تصوير العنف والمواد الموحية جنسيا، وكذلك في بعض المحتوى الذي وجد أنه يحتوي على محتوى كاذب أو مضلل بواسطة مدققي الحقائق المستقلين.

ويتم تمكين ميزة الإشراف على المحتوى المثيرة للجدل افتراضيا، وإتاحة "ميتا" خيار لتغييرها في إعدادات إنستجرام، من خلال الذهاب إلى الملف الشخصي> ثم النقر على أيقونة الأسطر الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن> للدخول إلى قائمة "الإعدادات والنشاط" أو "الإعدادات والخصوصية"> قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "ما تراه" ثم انقر فوق "تفضيلات المحتوى" أو "المحتوى المقترح".
 

Download

احدث موبايلات سامسونج في مصر 2023

الأربعاء، 26 يوليو 2023 07:59 م

سعر ومواصفات هاتف Vivo X90 Pro

الخميس، 27 يوليو 2023 06:51 م

افخم هاتف لعام 2023 Samsung galaxy Z Fold4

الخميس، 27 يوليو 2023 09:15 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top