خطوات سهلة لإخفاء دردشة معينة في Whatsapp .. تعرف عليها

مراجعة : سالي طه

الإثنين، 14 فبراير 2022 06:46 م

واتساب

واتساب

يعتبر تطبيق واتساب Whatsapp من التطبيقات الأكثر انتشارا واستخداما من قبل عدد كبير من الأشخاص حول العالم، وذلك نزرا لما يتمتع به من ميزات وخدمات عديدة، كما أن البعض قد لا يعرف العديد من الحيل والميزات المخفية الموجودة في تطبيق Whatsapp واتسآب والتى من خلالها يمكن التخلص من الإزعاج أو تجاهل الرسائل غير المهمة أو استرجاع الرسائل المهمة بشكل أسرع ، وهذا ما سوف نرصده لكم بالتفصيل خلال السطور الآتية:


كيفية التحكم في إمكانية إضافتك إلى المحادثات الجماعية

قد يكون مزعجًا لبعض المستخدمين أن يكون ممكنًا إضافتهم من جانب أشخاص آخرين إلى محادثات جماعية لا يرغب المستخدم في الانضمام إليها، ولحسن الحظ يتيح تطبيق واتسآب لك التحكم في إمكانية إضافتك إلى المحادثات الجماعية.

ولتفعيل هذا الخيار ادخل إلى الإعدادات Settings واضغط على خيار الحساب Account ثم خيار الخصوصية Privacy ثم خيار المجموعات Groups، ثم اختر أحد الخيارات الثلاثة “Everyone” أو “My Contacts” أو “My Contacts Except”.

ويتيح خيار “My Contacts” لأصحاب جميع الأرقام المسجلة على هاتفك إمكانية ضمك إلى المحادثات الجماعية، أما خيار “My Contacts Except” فيتيح لك تحديد الأشخاص المسموح لهم بإضافتك إلى محادثات جماعية.

 

 

 

 

 


معرفة  إذا ما قام شخص ما بحظرك على واتسآب

عندما تقوم بإرسال رسالة جديدة إلى جهة اتصال ما ضمن أصدقائك على واتسآب فستتمكن من معرفة ما إذا قام هذا الشخص بحظرك من خلال طريقة واحدة، فعندما ترسل رسالة جديد إلى شخصا ما قام بحظرك ولا تعلم ستظهر علامة إرسال واحدة مما يعني أنه تم إرسال الرسالة من جانبك، ولكن لم يتم تحديثها أبدًا إلى العلامة الزرقاء المزدوجة مما يعني أن المستخدم الآخر لم يتلق رسالتك.  
تثبيت المحادثات المهمة لتظهر أولًا في التطبيق

وقد يكون تمرير شاشة التطبيق لوقت طويل للعثور على محادثة بعينها أمرًا مزعجًا بالنسبة لبعض المستخدمين، ولذا يمكنك اختيار تثبيت محادثات معينة بحيث تظهر دائمًا على رأس قائمة المحادثات لديك فور أن تفتح صفحة الرسائل الواردة في تطبيق واتسآب.

ويمكن تفعيل هذا الخيار على الهواتف المشغلة بنظام أندرويد Android من خلال الضغط لفترة قصيرة على محادثة معينة ثم ضغط أيقونة الدبوس التي تظهر أعلى شاشة التطبيق، أما في هواتف آيفون فيمكن الضغط على محادثة معينة وسحبها لجهة اليمين ثم الضغط على خيار التثبيت Pin.

 

 

 

 

 

وضع علامة مميزة على الرسائل المهمة

بالرغم من أن واتسآب WhatsApp يتيح حقلًا للبحث، فإن العثور على رسائل بعينها قد يكون مهمة صعبة بعض الشيء، خاصة إن كانت الرسالة التي تبحث عنها قد مر على إرسالها أو استقبالها فترة طويلة.

ويتيح  اتسآب وضع علامة مميزة على الرسائل المهمة بحيث يسهل العثور عليها عند الحاجة، وكل ما عليك هو الضغط لفترة قصيرة على الرسالة ثم الضغط على أيقونة النجمة الخضراء المثبتة أعلى شاشة التطبيق، وللعثور على الرسائل فيما بعد يمكنك ضغط أيقونة الخيارات المثبتة أعلى شاشة التطبيق ثم اختيار الرسائل الموسومة بالنجمة Starred messages.

إلغاء خاصية آخر ظهور أو Last Seen 


قم بالدخول إلى الإعدادات Settings  الموجودة على حسابك الشخصى عن طريق الضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في أعلى اليمين.

قم بالدخول على الحساب  Account، ادخل على Privacy أو الخصوصية ومنها إلى خاصية Last Seen ثم قم بعدم تفعيلها.

وستكون لديك الحرية في تفعيلها بشكل دائم أو مؤقت، وعند تفعيل الخاصية لن يستطيع أحد تحديد إذا كنت أونلاين أو غير متصل بالإنترنت، وبالتالى فإن تفعيها سيحد من عدد المتصلين بك.

 

 

 

 

 

خطوات إخفاء دردشة معينة في واتساب

1. افتح تطبيق واتساب WhatsApp.

2. اضغط باستمرار على الدردشة التي تريد إخفائها أو وضعها في الأرشيف.

3. حدّد الرمز الموجود في الأعلى والذي يشبه مربع به السهم المتجه لأسفل.

4. ستتم إزالة الدردشة على الفور من القائمة الرئيسية لتطبيق واتساب.

 

 

 

 

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top