"شركة Ripple تخطط لإطلاق عملة مشفرة مستقرة مدعومة بالدولار

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 19 مايو 2024 10:02 م

Ripple

Ripple

قالت شركة بلوكتشين ريبل إنها ستطلق عملة مشفرة مستقرة مدعومة بالدولار الأميركي، مما يمثل دخولًا إلى سوق العملات المستقرة، والتي تصل قيمتها إلى 150 مليار دولار.

 

ستضع هذه الخطوة شركة Ripple في مواجهة عمالقة العملات المشفرة المستقرة "Tether"، التي تقف وراء أكبر عملة مستقرة وهي "USDT"، و"Circle"، مصدر "USDC".

لتتيح العملات المشفرة المستقرة للمستخدمين الاستفادة من فوائد التكنولوجيا البلوكتشين مع الحفاظ على استقرار القيمة مقارنة بالعملات التقليدية. وبالنظر إلى حجم السوق الذي يقدر بحوالي 150 مليار دولار، فإن هذه الخطوة يمكن أن تمثل فرصة كبيرة لشركة Ripple لزيادة حصتها في السوق وتوسيع نطاق عملياتها في مجال العملات المشفرة.

 

وستطلق شركة Ripple لأول مرة عملتها  في الولايات المتحدة، لكنها لم تستبعد تقديم عملات مستقرة إقليمية إضافية في الأسواق غير الأميركية مثل أوروبا وآسيا.

 

ريبل

 

ويشير اعلان شركة Ripple بأنها ستدعم العملة المشفرة بنسبة 1 إلى 1 بأصول معينة مثل الودائع بالدولار الأمريكي والسندات الحكومية الأمريكية يعكس التزامها بتوفير الاستقرار والشفافية لحائزي هذه العملة. من خلال الاحتفاظ بأصول مادية تعادل قيمة العملة المشفرة المصدرة، يمكن للمستخدمين الاطمئنان إلى أن قيمتها ستظل مستقرة ومدعومة بقيمة حقيقية.

 

شركة 'ريبل' ستنفق 200 مليون دولار لمحاربة دعوى لجنة الأوراق الماليّة  والبورصات الأميركيّة | النهار

 

وعرضت الشركة التزامها بالشفافية من خلال إعلان نيتها نشر تقارير شهرية حول احتياطياتها، مما يسمح للجمهور بمتابعة وفهم كيفية تأمين العملة المستقرة بالأصول. ومع ذلك، لم تذكر الشركة اسم شركة المحاسبة الخارجية التي ستقوم بالتدقيق، وهذا يمكن أن يثير بعض الاستفسارات بشأن مدى موثوقية التقارير المالية المقدمة.

تعكس خطوة شركة Ripple لإطلاق عملة مشفرة مستقرة مدعومة بالدولار الأمريكي التحدي الذي تواجهه في سوق العملات المشفرة، وخاصة بوجود منافسين قويين مثل PayPal USD التي تصدرها Paxos.

مع ذلك، يبدو أن رئيس شركة Ripple ليس مرتبكًا بشأن هذا التحدي، بل يعتقد أن التنافس يمكن أن يؤدي إلى تطورات إيجابية في السوق. يشير تصريحه إلى أنه من المتوقع أن تشهد السوق تغييرات جذرية في المستقبل، وربما يكون الحجم هو المعيار الرئيسي الذي يحدد النجاح في هذا المجال.

 

ريبل

 

تظهر التعليقات لبراد جارلينغهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، أن القرار بإطلاق عملة مشفرة مدعومة بالدولار جاء كرد فعل على تحديات تواجه سوق العملات المستقرة، وخاصة بعد فترات من عدم الاستقرار التي عاشها USDT وUSDC.

فقدت USDT ربطها بالدولار في وقت ما نتيجة لانهيار terraUSD، وهو ما أثار قلق السوق. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت USDC أيضًا بسبب مشاكل مع مقرض Silicon Valley Bank.

تثير هذه المشاكل شكوكًا حول مصداقية Tether وقدرتها على البقاء. ومع ذلك، تؤكد Tether أن رمزها المميز مدعوم بشكل كامل بأصول عالية الجودة، وأنها قادرة دائمًا على تلبية طلبات السحب.

يشير جارلينغهاوس إلى أن شركة Ripple هي مؤسسة منظمة، ولديها تراخيص في العديد من الدول، مما يمنحها مصداقية إضافية في السوق.

 

ريبل

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top