آبل تحذر مستخدمي آيفون من "هجمات برامج التجسس المرتزقة"

مراجعة : شيماء القطامي

الجمعة، 12 أبريل 2024 01:00 م

هواتف آيفون

هواتف آيفون

حذرت شركة "آبل" مستخدمي هواتف آيفون في 92 دولة، من أنهم ربما يكونون ضحايا محتملين لـ "هجمات برامج التجسس المرتزقة"، وذلك وفقا لإشعار التهديد الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى المستخدمين المستهدفين.

وحاول المهاجمون اختراق هاتف آيفون ضمن أحدث الهجمات الخطيرة، التي تعد أكثر تعقيدا ومستهدفة بشكل خاص إلى جانب كونها نشاطا إجراميا إلكترونيا أو برامج ضارة عادية.

ويقول إشعار التهديد: "اكتشفت شركة آبل أنك مستهدف من خلال هجوم برامج تجسس مرتزقة يحاول اختراق جهاز iPhone المرتبط بمعرف آبل الخاص بك عن بعد، ومن المحتمل أن يستهدفك هذا الهجوم على وجه التحديد بسبب هويتك أو ما تفعله، على الرغم من أنه ليس من الممكن أبدا تحقيق اليقين المطلق عند اكتشاف مثل هذه الهجمات، إلا أن شركة آبل لديها ثقة كبيرة في هذا التحذير - يرجى أخذه على محمل الجد".

نص رسالة التحذير من آبل

ويأتي هذا التحذير قبل أيام فقط من بدء الانتخابات العامة في الهند، وتستعد العديد من الدول الأخرى أيضا للتصويت في الأسابيع والأشهر التالية، وقالت شركة آبل إنها لا تستطيع تقديم معلومات حول سبب الإشعار، لأنه قد يساعد مهاجمي برامج التجسس المرتزقة على تكييف سلوكهم لتجنب اكتشافهم في المستقبل.

ويعد "هجوم برامج التجسس المرتزقة" هو الاسم الجديد الذي تستخدمه شركة آبل لتهديد محدد كان يطلق عليه سابقا "الهجوم الذي ترعاه الدولة"، ووفقا لصفحة الدعم الخاصة بالشركة، فإن هؤلاء المجرمين يطبقون "موارد استثنائية لاستهداف عدد صغير جدا من الأفراد المحددين وأجهزتهم".

وتشير صفحة الدعم إلى أن مثل هذه الهجمات معقدة للغاية، وتكلف "ملايين الدولارات" لتطويرها وتنفيذها ولها فترة صلاحية قصيرة؛ لذلك لن يتم استهداف الغالبية العظمى من المستخدمين بمثل هذه الهجمات أبدًا.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top