بفيلم رومانسي.. شاهد شركة TCL تستعرض أحدث قدرات الذكاء الاصطناعي

مراجعة : شيماء القطامي

الأحد، 14 أبريل 2024 05:30 م

"Next Stop Paris"

"Next Stop Paris"

لقد أحدثت تقنية الذكاء الاصطناعي ضجة كبيرة في مختلف الصناعات على مستوي العالم، ومن بينها عالم إنتاج الفيديوهات، أحد الأمثلة البارزة على ذلك هو SORA من OpenAI والذي يمكنه إنشاء مقاطع فيديو واقعية جيدة.

وعلى الرغم من أنه لا يزال الفيديو الناتج عن الذكاء الاصطناعي في مراحله الأولى ويحتاج إلى وقت للتطوير، ولكن شركة TCL الصينية أخذت خطوة كبيرة في هذا المجال، مع إطلاق فيلم فيديو من بطولة شخصيات تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعد TCL هي شركة تصنيع أجهزة تلفزيون كبرى مقرها في الصين وثاني أكبر منتج لأجهزة التلفزيون في العالم، حيث تمتلك حصة سوقية تبلغ 12.5 %، وتقوم الشركة بشحن أجهزة التلفاز الخاصة بها مع خدمة البث المباشر TCLtvPlus، وهي خدمة مجانية مدعومة بالإعلانات تشبه خدمة Samsung TV Plus.

تتضمن الخدمة أكثر من 200 قناة بث تلفزيوني مجاني مدعوم بالإعلانات، وأكثر من 1500 فيلم ومسلسل تلفزيوني حسب الطلب من الاستوديوهات الكبرى والمستقلة، وإلى جانب ذلك، ستحتوي المنصة أيضا على عروض أصلية تستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي في مهام مثل تحريك الشخصيات.

وللترويج لأحدث إنتاجاتها، أصدرت TCL مقطعا دعائيا لأول فيلم رومانسي تم إنشائه بواسطة الذكاء الاصطناعي يدعي "Next Stop Paris"، والذي يضم شخصيات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وكما هو متوقع، تختلف الجودة بشكل ملحوظ عن إنتاجات الأفلام الأخرى ذات الميزانيات الكبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن TCL تجمع بين الرسوم المتحركة بالذكاء الاصطناعي والتقاط الحركة والصوت لممثلين حقيقيين للفيلم، لذلك ليس كل شيء يعتمد على الذكاء الاصطناعي في هذا الفيلم.

ولا يستطيع الذكاء الاصطناعي، في الوقت الحالي إنتاج أفلام طويلة بشكل مستقل بالجودة التي يتوقعها الجمهور، ومع ذلك، يمكن للتطورات المستقبلية أن تمهد الطريق لخدمات البث لإنشاء محتوى يعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top