كاسبرسكي: الذكاء الاصطناعي يوفر حماية متقدمة لمواجهة الهاكرز

مراجعة : شيماء القطامي

السبت، 20 أبريل 2024 05:30 م

 الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

كشف خبراء شركة كاسبرسكي، أنه يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي، مساعدة الشركات التكنولوجية الكبري في تسريع عمليات البحث عن الهجمات الإلكترونية التي تستخدم ضد أنظمتها.

وذكر "تيمور بياتشويف"، مدير قسم تنظيم العمل في Kaspersky، عبر مقابلة مع موقع "إزفيستيا" قائلا: "إنه في غضون عامين ستستخدم حوالي 90% من الشركات الكبرى والهيئات الحكومية في العالم تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملها، هذا الأمر سيساعد على تحديد نقاط الضعف في البرمجيات وحمايتها من الهجمات الإلكترونية".

مشيرا إلى بعض الدراسات التي أجرتها شركة Kaspersky، المتخصصة بالأمن السيبراني، والتي أوضحت أن 54% فقط من الشركات الكبرى في العالم حاليا تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتطوير عملياتها التجارية.

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط 33% من الشركات الكبري لاستخدام هذه التقنيات خلال العامين القادمين، وهذا يساهم في تطوير الأعمال، ولكن قد توجد بعض المخاطر أيضا من استعمال هذه التقنيات، المرتبطة بحماية الأصول الرقمية الجديدة، وفق ما ذكره "بياتشويف" .

وكما أوضح أن هذه الشركات عند تصميمها أنظمة حماية جديدة تستعمل أنظمة قادرة على حماية بياناتها من التهديدات الرقمية الكلاسيكية والتهديدات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتعليقا على هذا الموضوع قالت ماريانا دانيلينا، رئيسة قسم الاستراتيجيات والأبحاث والتحليلات في جمعية التقنيات المالية الروسية، إنه لم يعد بإمكان الكثير من الشركات في الوقت الحالي، التعامل بشكل يدوي مع كافة التهديدات الرقمية التي تؤثر على البرمجيات، لذا فإن 44% من المؤسسات حول العالم باتت تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الهجمات الرقمية والتصدي لها.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top