"أنونيموس" تنجح في اختراق قاعدة بيانات للجيش الإسرائيلي و نشر وثائق عسكرية

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 21 أبريل 2024 10:39 م

 اختراق قاعدة بيانات للجيش الإسرائيلي

اختراق قاعدة بيانات للجيش الإسرائيلي

أعلنت مجموعة القراصنة "أنونيموس" عن نجاحها في اختراق قاعدة بيانات للجيش الإسرائيلي، وأعلنت عزمها على نشر وثائق عسكرية من هذه القاعدة لتشكل تحدي أمني كبير للجيش الاسرائيلي .

 

20 جيجا بايت من بيانات الجيش الإسرائيلي مسربة

 

وأكدت مجموعة القراصنة "أنونيموس" في بيانها أن لديها أكثر من 20 جيجابايت من البيانات، التي  تشمل أكثر من 233 ألف وثيقة. وقد عرض البيان مقاطع فيديو تحمل شعارات لأقسام في هيئة الأركان الإسرائيلية. ومع ذلك، ذكرت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية أن صحة هذه المزاعم غير مؤكدة.

 

Anonymous Mask HD 4K Wallpaper - التطبيقات على Google Play

وأكد الجيش الإسرائيلي أن احتمال تسرب المعلومات "متدن"، مشيرًا إلى احتمال أن يكون هدف القراصنة "إشعال حرب نفسية"، وفقًا لما ذكرته "جيروسالم بوست". وقد تحدثت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قبل أسابيع عن منشورات لمجموعة "أنونيموس"، تدّعي فيها نجاح قراصنتها في سرقة وثائق من مفاعل ديمونة النووي، ومحو بعض المعلومات من أنظمة  الكمبيوتر في المفاعل لتشعل الرأي العام في أسرئيل لدعم القضية الفلسطينية .

 

جيروزاليم بوست

 

وتشير التقارير ان منذ بدايةالحرب و هجمات إسرائيل الشرسة  على قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي، أصبحت إسرائيل عرضة للكثير من  الهجمات من قراصنة إلكترونيين مؤيدين للفلسطينيين.

 

وقد أصدرت السلطات الإسرائيلية تحذيرات متكررة بشأن النقر على "الروابط المشبوهة"، وناشدت المواطنين بالإبلاغ عن أي مؤشرات على هجمات إلكترونية.

 

تقرير: إسرائيل أصدرت 8 آلاف أمر اعتقال إداري بحق فلسطينيين منذ 2015 -  هيوميديا - Humedia

 

وتشير التقارير ان اسرائيل  تعمل بجد على حماية بياناتها وأنظمتها الإلكترونية. تستخدم تقنيات الأمان المتقدمة مثل التشفير والجدران النارية وبرامج مكافحة الفيروسات، بالإضافة إلى تطوير برامج أمان مخصصة لمكافحة التهديدات الإلكترونية. تُصدر السلطات الإسرائيلية تحذيرات متكررة للمواطنين والمؤسسات بشأن التهديدات الإلكترونية المحتملة، وتوفر الإرشادات والتوجيهات للتصدي لهذه التهديدات. كل هذه الجهود تهدف إلى حماية البيانات الحساسة وضمان سلامة الأنظمة الحيوية والتشغيلية في البلاد.

 

وسائل حماية المعلومات - موضوع

Download

"كانون" تفتتح صالة عرض جديدة في مصر

الخميس، 07 سبتمبر 2023 01:42 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top