أطباء يابانيون يرفعون دعوى ضد جوجل بعد تجاهل تقييماتهم السلبية

مراجعة : رضوي جمال

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:56 م

دعوى جماعية ضد خرائط "جوجل

دعوى جماعية ضد خرائط "جوجل

رفع 60 طبيبًا يابانيًا  دعوى جماعية ضد خرائط "جوجل"، متهمين الشركة بتجاهل التقييمات السلبية والمسيئة التي يتلقونها أحيانًا. وطالب الأطباء بتعويض يصل إلى 1.4 مليون ين (حوالي 9051 دولارًا) من الشركة الأمريكية الكبرى، التي يعتبرونها مسؤولة عن عدم اتخاذ إجراءات لوقف هذه التعليقات.

 

الفجوة بين الجنسين في مجال الطب في اليابان | Nippon.com

 

 وقام الأطباء برفع دعوى قضائية ضد خرائط جوجل، مؤكدين أنهم غير قادرين على الرد أو دحض التقييمات التي تضر بسمعتهم بسبب التزامهم بالخصوصية الطبية للمرضى. صرّح أحد الأطباء في تصريح صحفي قائلاً: "قد يكتب الأشخاص الذين يُقيمون عبر الإنترنت أفكارًا غير دقيقة دون الإشارة إلى أسمائهم، حتى لو كانت تقييماتهم تتضمّن افتراءات أو إهانات".

 

جوجل تطرح ميزة جديدة لتطبيق الخرائط.. اعرف ايه هي | HONOR CLUB (EG)

 

أحد وكلاء الدفاع عن المدعين ذكر أن القضية المرفوعة أمام محكمة منطقة طوكيو ستكون أول دعوى جماعية في اليابان تستهدف منصة بسبب تقييمات سلبية عبر الإنترنت. وصرّح المحامي يويتشي ناكازاوا لوكالة الصحافة الفرنسية قائلاً: "رغم سهولة نشر هذه التعليقات، بات من الصعب جداً حذفها".

 

"إن الأمر قد يدفع الأطباء لممارسة مهنتهم في ظل خشيتهم من التعرض لانتقادات مروعة"، وأضاف المحامي. وأشارت الدعوى إلى أن هدف عدد كبير من المراكز الطبية لا يتمثل بإرضاء المرضى، بل بمعالجة أمراضهم من منظور مهني.

 

كيف تستخدم خرائط غوغل لتساعد الآخرين في العثور عليك؟ | أخبار تكنولوجيا |  الجزيرة نت

 

وتابع المحامي: "العيادات التي تقدم للمرضى تشخيصا سطحيا فقط وتصف لهم الأدوية حسب الطلب، ليس لها مكانة من الناحية الطبية، لكنها تحظى بتقدير كبير من المرضى".

 

 وأضاف ناكازاوا: "إذا لم يتغير شيء، فإن الأطباء قد يترددون في اتخاذ مواقف حازمة ويرفضون إخضاع المرضى لاختبارات أو إعطاءهم أدوية غير ضرورية يطلبونها".

 

وأضاف المحامي: "في نهاية المطاف، من شأن ذلك إلحاق ضرر بالمجتمع". وأكد المدعون أن "جوجل" تحذف تقييمات معينة على الخرائط استنادًا إلى معاييرها الخاصة التي يعتبرونها مبهمة.

 

أطباء يابانيون يجرون جراحة ناجحة لجنين قبل ولادته | مصراوى

 

قالت "جوجل" لوكالة الصحافة الفرنسية إنها تعمل على "تقليل المحتوى غير الدقيق والمضلل على خرائطها". وأضافت: "من خلال الجمع بين المشغلين البشريين وأجهزة الكمبيوتر، نوفر حماية على مدار الساعة لصورة المؤسسات ونحذف التقييمات غير العادلة

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top