رد صادم من رئيس تيليجرام على حظر تطبيقه من متجر آبل الصيني

مراجعة : شيماء القطامي

الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:00 م

بافيل دوروف

بافيل دوروف

قال رئيس شركة تيليجرام، تعليقا على حذف تطبيق المراسلة التابع له من متجر تطبيقات آبل الشهير App Store في الصين، إن عدد تحميلات البرنامج لم يتأثر بهذا القرار بالبلاد.

وأوضح بافيل دوروف، قائلا: "إنه لم يلاحظ انخفاضا ملحوظا في عدد تحميلات التطبيق في الصين بعد إزالته من متجر آب ستور المخصص للصين هناك".

وذكر الملياردير الروسي الأصل: "أن هذا الإجراء كان موجها ضد شركة آبل، وليس ضد التطبيقات التي تم حذفها من متجرها بالصين".

وتباهي "دوروف"، بأن تيليجرام يعد التطبيق الرائد من حيث عدد التحميلات في الصين بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وأن بيانات Google Play تؤكد إلى هذا الأمر.

وأعرب "بافيل دوروف"، عن ثقته في شعبية تيليجرام  بين المستخدمين في الصين، بالرغم من أن التطبيق يحتاج إلى خدمات الشبكة الافتراضية VPN ليعمل هناك.

ونوه مؤسس تيليجرام  إلى أن قرار السلطات الصينية، بحظر بعض التطبيقات في متجر App Store في الصين يمكن أن يضر بمصالح شركة آبل بالدرجة الأولى، وهذا قد يؤدي إلى تراجع مبيعات أجهزة آيفون في الصين.

الجدير بالذكر أن شركة آبل قد قامت خلال الأسبوع الماضي بإزالة عددا من تطبيقات المراسلة من نسخ App Store المخصصة للعمل في الصين، منها واتساب وسيجنال وLine إلى جانب تيليجرام، وذلك امتثالا لأوامر الإدارات الصينية المسؤولة عن شؤون الإنترنت والمجال الإلكتروني.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top