"مايكروسوفت تعلن عن Surface 10 Pro OLED في حدث Windows on ARM

مراجعة : رضوي جمال

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:50 م

Surface Pro 10 OLED

Surface Pro 10 OLED

كشف تسريب جديد عن إطلاق  Surface Pro 10 OLED  مع معالج Snapdragon X Plus قبل حدث مايكروسوفت.

 

جاء ذلك بعد الاعلان عن حدث مايكروسوفت المقبل في 20 مايو والذي سيكون محوره Windows on ARM، وقد تم رصد جهاز Surface Pro 10 OLED على منصة Geekbench، ويعمل بمعالج Snapdragon X Plus الجديد من كوالكوم، الذي يعتمد على 10 من الأنوية.

 

10-core Snapdragon X Plus surfaces, will ship on the Surface Pro 10 OLED -  GSMArena.com news

 

معالج Snapdragon X Plus، المعروف أيضًا باسم X1P64100، قد ظهر في اختبارات Geekbench داخل جهاز معروف برمز "OEMMN". هذا المعالج قد يحمل تطورات هامة، ويعد بتحسينات أداء قوية، مما يعزز دوره في سوق المعالجات ويجلب فرصًا جديدة للتكنولوجيا المتقدمة.

 

كما يتضح أن معالج Qualcomm Oryon يتميز بعدد 10 أنوية في وحدة المعالجة، حيث يعمل بسرعة تصل إلى 3.42 جيجاهرتز. تنقسم هذه الأنوية إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى 6 أنوية مخصصة لتحقيق الأداء العالي، بينما تضم المجموعة الثانية 4 أنوية مخصصة لتحقيق كفاءة أعلى.

 

Best Microsoft Surface: Which Models to Buy or Avoid (2024) | WIRED

 

هذا التكوين يختلف عن معالج X Elite الذي يتضمن عدداً مختلفاً من الأنوية وربما تكويناً مختلفاً للأداء والكفاءة.

 

والجدير بالذكر أن معالج Snapdragon X Plus يعتمد على شريحة مودم X65، مما يشير إلى أنه يتمتع بقدرات اتصال متقدمة، خاصة مع تطور تقنيات الاتصال اللاسلكي. وقد ظهرت النسخة التجريبية للجهاز الذي يحتوي على هذا المعالج في الاختبارات مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 16 جيجابايت، ونظام تشغيل Windows 11 Pro، مما يشير إلى أنه يتمتع بقدرات أداء وتشغيل متقدمة.

 

10-core Snapdragon X Plus surfaces, will ship on the Surface Pro 10 OLED -  GSMArena.com news

 

وتوضح التسريبات ايضا  أن الجهاز الذي يحمل رمز "OEMMN" هو الإصدار المنتظر من جهاز Surface 10 Pro OLED من شركة مايكروسوفت. يتوقع أن يتم إطلاق هذا الإصدار خلال الحدث المقرر عقده في 20 مايو. ووفقًا لهذه التقارير، سيأتي Surface 10 Pro OLED بذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت، وسعات تخزين داخلية تتراوح بين 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top