19 % تراجع في شحنات هواتف أيفون بالصين خلال الربع الأول

مراجعة :   -   نورهان عبدالعزيز

الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:16 م

ايفون

ايفون

تراجعت شحنات الهواتف الذكية من شركة Apple في الصين بنسبة 19% خلال الربع الأول من العام، وهو أسوأ أداء منذ عام 2020، حيث تعرضت هيمنتها في القطاع المتطور لضغوط من إطلاق شركة Huawei لمنتجات جديدة، وفقًا لما كشفته البيانات الصادرة عن شركة الأبحاث Counterpoint Research.

 

وأظهرت البيانات انخفاض حصة أبل في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم إلى 15.7% خلال الربع الأول مقارنةً مع حصة قدرها 19.7% في نفس الفترة من العام الماضي، مما وضعها على قدم المساواة تقريبًا مع شركة هواوي الصينية Huawei، التي شهدت قفزة في المبيعات بنسبة 70% خلال نفس الفترة.

 

ووفقًا لبيانات شركة Counterpoint Research، فإن شركة أبل فقدت مركزها كأكبر بائع للهواتف الذكية في الصين أمام منافستها Vivo، وتراجعت إلى المركز الثالث خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

يعكس هذا التحول في ديناميكيات السوق الصينية تغير تفضيلات المستهلكين والضغوط التنافسية في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث تواجه شركة أبل منافسة متزايدة من العلامات التجارية المحلية مثل هواوي التي تكتسب زخمًا بين المستهلكين الصينيين.

 

انخفضت مبيعات iPhone بشكل حاد في الصين في الربع الأول من هذا العام، حيث شهدت الشركة منافسة قوية من العلامة التجارية المحلية Huawei، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق Counterpoint Research.

 

وقالت شركة Counterpoint إن الشركة التي يقع مقرها في شنتشن بالصين شهدت ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات هواتفها الذكية بنسبة 69.7% في الربع الأول.

 

ويعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى إطلاق هاتف هواوي الذكي Mate 60، والذي يأتي مزودًا بشريحة متطورة تدعم الجيل التالي من اتصال الهاتف المحمول 5G.

 

وبدأت الولايات المتحدة في عام 2019 في فرض عقوبات على شركة هواوي في محاولة لمنعها من الوصول إلى تكنولوجيا الجيل التالي، مما تسبب في تقريباً إغلاق أعمال هواوي في مجال الهواتف الذكية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top