جو بايدن يوقع قانون جديد لـ حظر "تيك توك"

مراجعة : شيماء القطامي

الخميس، 25 أبريل 2024 12:00 م

حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة

حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة

وقع الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مشروع قانون من شأنه أن يؤدي إلى حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة،

وأقر بايدن القانون الجديد المعروف باسم "حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة من الخصوم الأجانب"، بعد موافقة أغلبية أعضاء مجلس الكونجرس الأمريكي بمجلسيه.

وكان مجلس النواب قد أقر نسخة أولية من مشروع القانون في شهر مارس الماضي، حيث تم وضع إطارا زمنيا لبيع أعمال تيك توك بالبلاد في غصون 6 أشهر فقط، قبل أن يقدم المجلس نسخة أخرى محدثة تمنح "بايت دانس" مهلة مدتها 9 أشهر لبيع استثماراتها في أمريكا، ويمكن للرئيس مدها أيضا إلى ثلاثة أشهر إضافية في حال كانت هناك محاولات جادة للبيع أو التفاوض.

وعلى عكس المحاولات السابقة لفرض بيع التطبيق أو حظره، حظي القانون بدعم ساحق من الحزبين، وأُقر على نحو سريع.

ويهدف مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب ومجلس الشيوخ ضمن حزمة إجراءات أخرى تتخذها الولايات المتحدة، إلى حظر تطبيق الفيديوهات الصيني تيك توك أو بيعه لأحد الشركات الأمريكية.

وذلك إلى جانب تقديم مساعدات لحلفاء الولايات المتحدة، حيث تتدعي الحكومة الأمريكية أن هذا القانون مهمته الأساسية هي “الحفاظ على الأمن القومي بالبلاد”.

ومن شأن القانون الجديد إجبار شركة "بايت دانس" الصينية، على بيع تطبيق تيك توك خلال مهلة أقصاها عام، وفي حالة عدم القيام بذلك ستتخذ الحكومة الأمريكية الإجرات اللأزمة لـ حظر التطبيق بشكل نهائي في الولايات المتحدة.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top